اناقة و ازياء

7 خدع سحرية للشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي

5

كثير من النساء يعشقن الكعب العالي فهو بالنسبة إليهن رمز الأنوثة والرشاقة، ولكن الحياة اليومية تفرض عليهن عدم ارتدائه واستبداله بالأحذية الأكثر راحة، التي لا تحتوي على كعب.

كثير من النساء يعشقن الكعب العالي فهو بالنسبة إليهن رمز الأنوثة والرشاقة، ولكن الحياة اليومية تفرض عليهن عدم ارتدائه واستبداله بالأحذية الأكثر راحة، التي لا تحتوي على كعب.

نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك على الشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي.
احرصي على اختيار المقاس المناسب لقدميك:
مقاس قدميك يتغير بعد الزواج والحمل والتقدم في العمر، فليست كل الأحذية القديمة تصلح لكي ترتدينها الآن، فيجب عليك قياس قدميك وارتداء المقاس السليم من الأحذية وخاصة الأحذية التي تحتوي على كعب عالي لكي تشعري فيها بالراحة.
ارتدي الأحذية ذات المقدمة الدائرية:
مقدمة الحذاء مهمة جدًا، وخصوصًا لمن يمتلكن مقدمة قدم عريضة وأصابع ذات حجم كبير نسبيًا، فهذا النوع من الأحذية يعطي المساحة لقدميك لتكون في حالتها الطبيعية، حتى لا تشعري بالألم نتيجة الضغط على أصابعك.
اتبعي نصيحة الأطباء:
ينصح الأطباء بأن يكون طول الكعب يتراوح بين 1:2 بوصة على الأكثر، حتى لا يؤثر في مراحل متقدمة على عظام القدم الأمامية، كما أن الكعوب الأعلى من 2 بوصة، بالتأكيد لن تكون مريحة في يوم عمل عادي.
تأكدي من وجود بطانة جيدة في حذائك:
مع ارتداء الكعب العالي على وجه الخصوص تظهر أكثر أهمية البطانة، حيث تكون هي السبيل الأمثل لراحة القدمين في هذه الحالة ويكون ضغط القدمين أكبر عليها.
لا تشتري الأحذية المصنوعة من الجلود الرديئة:
هناك أنواع من الجلود تكون صعبة الملمس وتساعد على جرح القدمين، وبالطبع لن تشعري معها بالراحة، لذا فإن شراء أنواع جيدة من الجلود أمر مهم، “فراحة الإنسان تبدأ من قدميه” كما يقول المثل الدارج.
امشي بطريقة صحيحة:
طريقة المشي بالأحذية ذات الكعب العالي مختلفة تمامًا عن طريقة المشي بالأحذية المسطحة، عند ارتدائك للكعب العالي يجب أن تكون خطواتك منظمة وظهرك مفرود، كما تمشي الفنانات على السجادة الحمراء.
استبدلي الكعب العالي بالأحذية المسطحة في بعض الأيام:
عندما يكون ضغط العمل أكثر ارتدي حذاءً مسطحًا مع بنطلون، إن كنت ممن يفضلن ارتداء الكعب العالي مع الفساتين والجيبات