اناقة و ازياء

7طرق لتصفيف شعرك المموج دون مكواة

a6

بقدر ما يعطي الشعر المموج للمرأة إطلالة مليئة بالأنوثة والحيوية، يصعب على بعض الفتيات تصفيفه بشكل صحيح حتى تبدو تموجاته مثالية وغير منتفشة. يحتاج الشعر المموج إلى طريقة خاصة عند التصفيف لأنه من السهل أن تتفكك خصلاته وتتعرض للإنتفاش، خاصة إذا كانت تميل إلى الجفاف. وبالطبع لن يكون الحل الوحيد للتعامل مع شعرك هو فرده بالمكواة، لذا سأعطيك فيما يلي أفضل طريقة لتصفيف شعرك المموج بشكل طبيعي ليكون في أفضل حالاته. استعدي لغسل شعرك واتبعي الخطوات التالية:

١- ابدأي بتسريح شعرك قبل الاستحمام وليس بعده، فإن استخدام الأمشاط أو الفرش تعمل على فك خصلات الشعر المموجة، خاصة وهو جاف وهو ما لا ترغبينه بالطبع. بهذه الطريقة ستضمنين أن شعرك بعد أن تفككت خصلاته بالمشط سيعود لتموجاته الطبيعية بمجرد تعرضه للماء.
٢- احرصي على عمل حمام كريم لشعرك بعد تنظيفه بالشامبو ليعمل على تسهيل عملية تصفيفه فيما بعد.
٣- بعد غسل الشعر، قومي بتجفيفه بمنشفة من القطن دون فركه بل بالضغط عليه عدد من المرات.
٤- ضعي بضع قطرات من السيروم المضاد للإنتفاش على يديك ثم وزعيه على شعرك بتمشيطه بأصابع يديك.
٥- الآن احضري مجفف الشعر وقومي بتسيلط الهواء الدافئ علي خصلات شعرك لتجفيفها مع مراعاة استخدام موزع الهواء المتوافرة معه لتوزيع الحرارة بشكل متساو على الشعر.
ملحوظة: لتجنب انتفاش الشعر أثناء استخدام المجفف، راعي فرد أطراف خصلات الشعر على يديك قبل توجيه السيشوار عليها ويفضل أيضا تسليط الهواء على الأجزاء العلوية من الرأس في اتجاه نمو الشعر.
٦- هناك حيلة أخرى لمنع انتفاش الشعر عند تجفيفه، وهي جمع خصلات الشعر للأمام وعمل كعكة علوية ثم تسليط هواء السيشوار عليها أو ترك الشعر يجف في الهواء الطلق.
٧- انتهي بإسدال شعرك وشاهدي كيف سيحتفظ يتموجاته الطبيعية بشكل رائع. في حالة انتفاشه في اليوم التالي، يمكنك وضع قليل من السيروم بنفس الطريقة السابقة.