منوعات

6 خطوات عملية وسريعة جدا لإزالة الشعر بدون ألم قبل العيد

111

تعددت أساليب إزالة الشعر التي استخدمتها النساء منذ القدم. لكن هناك بعض الأخطاء التي ترتكب أثناء ذلك، مما قد يتسبب في التهابات البشرة واحمرار الجلد. لذلك، جمعنا إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة التي يمكنك تفاديها للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على بشرة صحية وناعمة بعد إزالة الشعر الزائد

1- عدم تقشير البشرة
تقشير البشرة هي أفضل وسيلة لتجنب نمو الشعر تحت الجلد. بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر الزائد، احرصي على تقشير بشرتك برفق قبلها لتحصلي على أفضل النتائج. حيث يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، مما يسهل عملية انتزاع بصيلات الشعر.
2- إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا
إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا لن يعطيكي أفضل النتائج، فأثناء النوم قد تتورم البشرة قليلًا، مما قد يخفي أجزاء الشعر داخل البشرة. لذلك، فينصح بإزالة الشعر في المساء بدلًا من الصباح لإزالة الشعر بفعّالية.
3- استخدام الشفرات الباردة
يستخدم أغلب الأشخاص شفرات حلاقة الشعر لفترات طويلة تصل إلى أسابيع أو شهور. لكن لإزالة الشعر باستخدام الشفرات دون إتلاف البشرة، فتحتاجين لاستخدام شفرة جديدة في كل مرة. استخدمي شفرات الحلاقة لمرة واحدة ثم تخلصي منها فورًا. حيث يساعد ذلك على تجنب احمرار البشرة والتهاباتها أثناء استخدام الشفرات.
4- عدم استخدام كريمات الحلاقة
استخدام كريمات الحلاقة أمر ضروري كي يساعد على تجنب تهيج البشرة. استخدمي كريمات الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر، يساعد ذلك على إبراز الشعر للخارج، مما يسهل إزالته والحصول على نتائج سريعة.
5- استخدام الشمع بشكل مفرط
يفضل الانتظار لمدة 4 أسابيع على الأقل بين مرات استخدام الشمع، لإعطاء الجلد الفترة الكافية لنمو الشعر، كي يمكن إزالته من الجذور.
6- إزالة الشعر في الأوقات الغير مناسبة من الشهر
من أكثر الأخطاء الشائعة هي إزالة الشعر خلال فترة الطمث أو عند اقترابها. خلال تلك الفترة تحدث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، ما يزيد من تدفق الدم، وقد ينتهي الأمر بالنزيف البسيط. أفضل الفترات لإزالة الشعر الزائد هي أثناء فترة التبويض.