صحة

6 أطعمة تحتاجها لممارسة الرياضة في الصيف

Healthy-food

تحتاج ملابس الصيف لرشاقة عالية وجسم نحيف، ولكن تكمن صعوبة ممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت من العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لهذا جمعنا لك 6 أطعمة ستساعدك على القيام بتمارينك الرياضية بدون الإحساس بالإرهاق:

الشمام

يتكون الشمام من المياه بنسبة 90%، كما أنه يعوض مخزون الجليكوجين سريعاً، والذي يُعد مصدر الجلوكوز الأساسى في الجسم والذي يمد الإنسان بالطاقة الكافية. فعند ممارسة الرياضة نفقد الطاقة سريعاً، لهذا فان تناول الشمام سيساعدك على استرجاع طاقتك.

البطيخ

يُعتبر البطيخ من الأطعمة المفضلة في الصيف، وهذا لقدرته على الترطيب. فهو يحتوي على 92% من المياه، الأمر الذى سيساعد على حمايتك من الجفاف.

التوت

يحتوي التوت على نسبة لا تقل عن 92% من المياه، كما أنه غنى بمادة “الانثوسيانين”، وهذه المادة تساعد على تقليل الالتهابات وآلام المفاصل الناتجة بعد التمارين الرياضية.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

الأطعمة كاملة الحبوب

الأطعمة مثل الأرز والشوفان، تمتص الماء عند الطهي، والذي يمتصه الجسم بدوره عند الهضم.

الفلفل

يُعد الفلفل من أكثر أنواع الخضراوات التي تساعد على الترطيب، فهي تحتوي على مياه بنسبة 92%، كام أنه غنى بفيتامين “ج” و”أ”.

الخس والخيار

يحتوي الخس على 96% مياه، وكذلك الخيار. هذا بالإضافة لاحتوائه على مادة “سيليسا” والتي تعزز المرونة في الجلد والمفاصل والأظافر، الأمر الذى سيساعدك على ممارسة الرياضة بشكل أفضل.

هل تعرف أطعمة اخرى يُفضل تناولها في الجو الحار؟

Leave a Comment