منوعات

5 حيل غريبة مجرّبة لتنويم طفلك الرضيع بسرعة

e

تبدأ طفلتي في الصراخ، رغبة في النوم، أحملها وأغني لها، ولكنها تظل مستيقظة تبكي، فأضعها في السرير وأهدهدها دون جدوى، وفجأة تستمع لصوت استخدام والدتي للخلاط في المطبخ، فتهدأ ثم تنام بسرعة! تكرر الأمر أيضًا مع صوت المكنسة الكهربائية والغسالة، حتى تأكدت أنه ليس مصادفة في المرة الأولى، لذلك بحثت عن أغرب طرق تنويم الرضع بسرعة، وأحضرتها لكِ في السطور القادمة.

اقرئي أيضًا نصائح لتقليل اضطرابات النوم لدى الرضع

الضوضاء البيضاء

هي الأصوات التي تشبه ما كان يسمعه طفلك داخل رحمك من حركة الأمعاء والمعدة، كصوت المكنسة الكهربائية، الغسالة، الخلاط، السيشوار، المروحة الكهربائية، وهذه الأصوات تساعد طفلك على الاسترخاء والراحة والشعور بالألفة، ومن ثمّ النوم سريعًا، ويمكنكِ تحميل تطبيق الـwhite noise على هاتفك وتشغيله في غرفة الطفل أو استغلال أعمالك المنزلية في تنويم الطفل أيضًا.

صوت الشارع وتحرك السيارة

هل يحدث أن يخلد طفلك للنوم سريعًا في السيارة أو التمشية في الشارع؟ لنفس السبب السابق المتعلق بالضوضاء البيضاء، فصوت الشارع يُشعر طفلك بالهدوء والاطمئنان، لذلك يخلد إلى النوم سريعًا جدًا عند التمشية أو النزول به في جولة بالسيارة حول المنزل.

المناديل الورقية

شاهدت فيديو لطفل آسيوي ينام في ثوانٍ بعد تمرير منديل ورقي نظيف برفق وحركات متكررة على وجهه، ربما تجدي هذه الحيلة مع الصغار، حيث خلد الطفل للنوم في أقل من نصف دقيقة،

التدليك باللافندر

أخذ طفلك لحمام دافئ مع التدليك بلوشن أو كريم أو زيت عطري يحتوي على اللافندر، يساعد على تهدئة طفلك وخلوده للنوم بعمق، لتأثير اللافندر المساعد على الاسترخاء والهدوء.

المسح على رأس الطفل

مسح رأس الطفل بحركات متكررة تعمل على تهدئته