منوعات

5 أشياء تُثبط الرغبة الجنسية لدى الزوجين !!

c

الرغبة الجنسية بين الزوجين ليست مجرد تعبير عن انجذاب أحدهما للآخر، ولكنها أمر أكثر تعقيداً من ذلك. ويعاني الكثير من الأزواج من انخفاض الرغبة الجنسية للطرف الآخر دون أن يدري السبب. وفي كثير من الأحيان يكون السبب هو ممارسات يومية خاطئة، تؤدي الى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوج أو الزوجة على حد سواء. تعرفي معنا على مثبطات الرغبة الجنسية وتجنبيها

-سوء النظام الغذائي

والأمر هنا لا يتعلق بزيادة الوزن، لكن بما يتضمنه نظامك الغذائي. فالنظام الغذائي الغني بالدهون يخفض الرغبة الجنسية. ونفس الحال بالنسبة للوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية. لذلك يجب التفكير في نوعية طعامك على أنه وقود ليس فقط للجسم، ولكن للرغبة الجنسية أيضاً.
2-قلة النشاط الحركي والتمارين الرياضية
الاستجابة الجنسية للشخص تستخدم الهرمونات، العضلات، الدورة الدموية والأعصاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كانت تلك المناطق من الجسم في حالة جيدة وتؤدي وظيفتها بكفاءة، فسوف ينعكس هذا بصورة إيجابية على الرغبة الجنسية. والعكس يحدث إذا ما كان الشخص كسول ولا يتمتع بلياقة مناسبة.
5 نصائح بسيطة للتخلص من آثار العلاقة السابقة مع الزوج النرجسي
3-قلة النوم
الجسم البشري لا يصنف الرغبة الجنسية كأحد العمليات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك إذا كان الجسم ي حالة ارهاق أو يحتاج الى الراحة، فسوف يوجه كل طاقاته الى العمليات الحيوية مثل الهضم والتنفس وغيرها. وتصبح الرغبة الجنسية ترف لا يمتلكه الجسم حتى يحصل على قدر كافي من الراحة.
4-الإجهاد
معظم الناس يعرفون أن الإجهاد يقلل الرغبة الجنسية، ولكن قليلاً من الإجهاد يمكن أن يدفع الجسم للرغبة في ممارسة الجنس لتفريغ الضغط. ولكن المستويات العالية من التوتر المزمن من شأنه أن يخفض الرغبة الجنسية.
5-عدم الثقة في النفس
الرغبة الجنسية ليست شيء مادي فقط، وانما جزء كبير من الأمر نفسي وعقلي. لذلك إذا كنت تفتقدين الثقة في جمالك، فذلك يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير