اناقة و ازياء

19 نصيحة لعمل مكياج عيون كالمحترفين

مكياج-عيون

العيون الجميلة المشرقة والجذابة هي سر خطف أنظار الآخرين، لكن كلنا بشر ولا توجد فتاة مثالية دون أي عيب، فمن عيوب ضيق أو تباعد العيون أو صغرها وحتى ظهور الهالات السوداء. وجميع هذه المشاكل تؤثر بالسلب علي جمال المرأة وتقلل من ثقتها بنفسها. ولا مجال للناقش حول أو جمال العين يؤثر بالإيجاب علي جمال الوجه والقبول العام للشخص، في حين أن إساءة استخدام مكياج العيون يؤثر بالسلب علي جمال الوجه وعلي جمال الأنثى بشكل عام.

تطرقنا في موضوع سابق لشرح طريقة مكياج العيون للفتيات المبتدئات وحديثات الخبرة في المكياج، وذكرنا في هذا الموضوع أن الهدف من مكياج عيون المرأة هو إبراز جمال العيون الحقيقي وإخفاء العيوب الغير مرغوب بها، وليس المرغوب منه هو تغيير شكل العيون. فكل وجه له العيون التي تناسبه، ولا توجد عيون ليس لها سحرها وجمالها الخاص.

بناء علي ما ذكرناه سابقاً، لا نحتاج إلي العديد من الأدوات والمستحضرات، فكل ما نحتاجه هو خمسة أشياء وهي: قلم الحواجب والماسكارا وظلال الجفون والكحل وكريم التفتيح. ومن خلال أهم النصائح التي يقدمها لنا خبراء وخبيرات مكياج العيون العالميين يمكننا عمل مكياج عيون احترافي في المنزل ومن دون إنفاق الوقت والمال.

1- اعتماداً علي القاعدة التي تقول بأن ما بني علي خطأ فهو خطأ، يجب أن يتم وضع أساس جيد، فالبشرة الغير متجانسة لن يفيدها مكياج عيون المحترفين بأي شيء.

2- ثاني أهم شيء في مكياج العيون والذي يحدد نجاحه هو ترتيب استعمال المكياج، لذا يجب إتباع القاعدة التي تقول بأن ما لا نتقنه يجب أن نبدأ به أولاً.

3- ينصح خبراء المكياج بضرورة وضع بودرة التفتيح علي الجفن المتحرك، حيث أنها تعمل علي إبراز العين بصرياً.

4- بعد وضع بودرة التفتيح يجب أن يتم وضع ظلال الجفون التي قمتي باختيارها.

5- في هذه الخطوة يتم استعمال قلم كحل غامق اللون أسفل العين أولاً بحيث يكون أسفل أو بين منبت الرموش، وينصح في هذه الخطوة أن يكون الخط ممتداً من الخارج إلي المنتصف.

6- عندما يتعلق الأمر برسم خط الجفون العلوية ينصح خبراء مكياج العيون برفع الحاجب من المنتصف إلي الأعلى كحيلة صغيرة بهدف شد الجفن وبالتالي سهولة تمرير القلم عبر منبت الجفون العلوية.

7- هذه النصيحة الذهبية هي في الأساس حيلة للحصول علي الشكل اللوزي المثالي للعيون والتحايل علي شكلها الطبيعي، وذلك يكون من خلال تزيين خط الكحل بحيث يكون اكثر سمكاً من الخارج وأقل سمكاً أو أكثر نحافة كلما اتجه إلي الداخل.

8- أمر آخر يساهم في تحسين مكياج عيون الأنثى لكنه يحتاج إلي تمرس وخبرة، وهو استخدام محدد العيون السائل والمعروف بالآي لاينر.

9- بالحديث عن الآيلاينر، يمكن استخدام فرشاة مبللة بحيث تكون مدببة الطرف ورسم خط الجفن مع ظلال الجفون، حيث أنه مع ظل الجفون يمكن تصحيح الخطأ بسهولة اكبر.

10- من الخدع الرائعة والتي تعمل علي تكبير وتوسيع العيون هي استخدام كحل فاتح اللون علي طرف الجفن الداخلي، حيث تجعل هذه الطريقة من العيون أكثر وضوحاً.

11- من الأمور الهامة عند اختيار ظل الجفون الانتباه إلي نوع الظلال، حيث أن الانواع الخريفية والربيعية تتناسب مع الألوان الدافئة بينما تتناغم الأنواع الشتوية والصيفية مع الألوان الباردة.

12- تجدر الإشارة هنا إلي أن اللونان البرقوقي والبنفسجي يساهمان في منح العيون إشراقه في غاية الجمال والروعة، مع ملاحظة أن السيدات ذوات العيون البنية يمكنهن استخدام كل شيء تقريباً.

13- بالحديث عن أحدث صيحات ألوان مكياج العيون، فإن التباين بين الألوان كلما زاد كلما كان مكياج عيون المرأة أكثر قرباً لاتجاهات موضة المكياج الحديثة. وتجدر الإشارة هنا إلي إمكانية استخدام الألوان التكميلية الجاهزة في العلبة بشرط التجربة والاختبار خاصة علي جفون المتحركة.

14- إذا كنت تمتلكين عيون قريبة من بعضها البعض، يمكن الحصول علي تأثير رائع من خلال وضع ظل جفون داكن في زاوية العين الداخلية بدلاً من الخارجية.

15- من أهم الخدع التي يلجأ إليها خبراء مكياج العيون لإضفاء الشباب الإضافي إلي العيون أن يتم استخدام فرشاة ذات شعيرات لتعتيم اللون وبودرة التفتيح، حيث أن اللون الغامق في منطقة عظمة الحاجب يعمل علي منح العيون شباباً وإشراقاً.

16- في حالة كنت تمتلكين عينان غائرتين فيمكن وضع الكثير من اللون في ثنية الجفن مباشرة ومن دون قلق.

17- بخصوص تساؤل بعض الفتيات عن كيفية الحصول علي شكل الموزة الكلاسيكية، فيمكن ذلك بسهولة من خلال وضع اللون بواسطة الفرشاة الأسفنجية من خارج العيون وحتى ثنية الجفون مع مسحها إلي الأعلى في اتجاه قوس عظمة الحاجب.

18- بالحديث عن الماسكارا، فإنه يجب بعد الانتهاء من ظلال الجفون أن يتم إضفاء لمسة تقويس علي الرموش باستخدام مجعد الرموش وقبل وضع الماسكارا. وفي هذا الشأن ينصح خبراء التجميل بضرورة تسخين مجعد الرموش أولاً باستخدام مجفف الشعر وبعد ذلك يتم تمرير المجعد من منبت الرموش إلي أعلي بحركات فتح خفيفة، كما يجب أن يتم وضع الماسكارا مرتين حتى لا تتكتل علي الرموش.

19- غني عن التعريف أن الحواجب تشكل الإطار العام للعيون، وتشكل الخطوط الختامية لمكياج العيون وإما أن تضفي جمالاً زائداً أو أن تقلل من جمال مكياج العيون الذي تم وضعه. والمشكلة هنا هي أن الكثير من الفتيات وحتى النساء يعتقدن أن لون الحواجب مهم، لكن يقول الخبراء والمتخصصين أن المهم في الحواجب هو الشكل وليس اللون، ولذا يجب رسم الحواجب باستخدام قلم الحواجب واستخدام فرشاة ماسكارا صغيرة ولا تحتوي علي أي لون.

Leave a Comment