صحة

15 كذبة لاتصدقها إذا اردت الحصول على وزن مثالي

BB6SnN.img

خسارة الوزن ليست سوى أكاذيب

نحن نسمع الكثير من النصائح حول فقدان الوزن ولكن أحياناَ يمكن أن يكون اتباع حمية عذائية صحية أكثر ضرراَ من عدمه

التوقف عن تناول الحلويات

إذا كنت تعتقد أنه يجب عليك التوقف عن تناول الشوكولاتة فعليك أن تفكر مرة أخرى . فقد اشارت الدراسات ان 68% ممن يتناولون الحلويات أو الشوكولاتة لديهم فرص أكبر لخسارة الوزة مقارنةَ بمن يتبع نظام غذائي صارم يتعمد على خفض معدل الوجبات فهم للأسف أكثر عرضة للفشل .. فعليك بتناول القليل من حلوياتك المفضلة بين الحين والآخر.

التوقف عن تناول منتجات الألبان

التوقف عن تناول منتجات الالبان قد يأتي بنتائج عكسية . فوفقاَ لأحد الابحاث بجامعة ولاية تينيسي أن الاشخاص الذين يتناولون ما بين 1200 و 1300 ملغم من الكالسيوم يومياَ يمكنهم خسارة ضعفي الوزن مقارنةَ بأولئك الذين يحصلون على نسبة أقل من الكالسيوم يومياَ.

التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة

لا تتوقف تماماَ عن تناول الوجبات فهذا سيدفعك للشعور بالجوع وبالتالي الافراط في تناول الطعام .فتناول وجبة منخفضة السعرات في منتصف الصباح أو في فترة ما بعد الظهيرة سياسعدك لكي تتحكم في كمية الطعام التي تتناولها خلال الوجبات الرئيسية .

ممارسة الكثير من التمارين

لا تجهد نفسك بالكثير من التمارين. عليك أن تبدأ ببطء أولاَ ثم يمكنك زيادة حجم التمارين ومدتها وعدد مرات ممارستها تدريجياَ ، الامر الذي سيدعم نظامك الغذائي لخسارة الوزن بشكل أفضل.

الاعلان عن اتباعك حمية لفقدان الوزن

أن تخبر اصدقائك وافرد اسرتك عن نظامك الغذائي لخسارة الوزن هو امر جيداَ وخاصةَ إذا وجدت منهم الدعم والتشجيع . ولكن كلمها اعلنت ذلك لمزيد من الناس كلما واجهت المزيد من الضغوط .. ولذلك عليك أن تفكر جيداَ قبل أن تعلن ذلك عبر حسابك الشخصي على الفيسبوك

تجنب تناول المكسرات

ربما تحتوي المكسرات على سعرات حرارية عالية ولكن تناولها كوجبة خفيفة لن يزيد من وزنك. قتناول القليل من اللوز الغني بالبروتين والالياف كوجبة خفيفة سيشعرك بالشبع و’يمكنك من التحكم في السعرات الحرارية التي تتناولها .

عدم نتاول وجبة الافطار

للصيام بشكل عام فوائد صحية ولكن عدم تناول وجبة الافطار سيؤدي إلى انخغاض مستوى السكر في الدم وبالتالي لن تستطيع مقاومة تناول إحدى الكعكات المحلاة

التوقف عن تناول الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي مصدر جسمك الأول للطاقة وتحتوي على العناصر الغذائية الأساسية.ولذلك يمكنك تناول انواع خفيفة منها كالكعك والخبز الابيض مع الخضروات

مشروبات الحمية

اثبتت الدراسات أن من يتناول مشروبات الحمية مرتين اسبوعياَ هم أكثر عرضة لزيادة الوزن مقارنةَ بغيرهم ممن لا يتناولون هذه المشروبات .حيث أن نسبة السكر في المحليات الصناعية هي أكثر بكثير من نسبتها في السكر الطبيعي.ويعتقد الخبراء أنها ليست سوى خداع للعقل لتناول المزيد من السكر.

الاطعمة قليلة الدسم

الاطعمة قليلية الدسم والخالية من الدهون تحتوي على نسبة كبيرة من السكر لتحسين الطعم والقوام وغالباَ ما تحتوي على نفس كمية السعرات الحرارية ولكن مع قيمة غذائية أقل.

الحمية الغذائية القاسية

الحمية الغذائية القاسية نتائجها سريعة ولكنها تعمل على خفض معدل الآيض بجسمك على المدى الطويل ، كما أنها تقلل من حجم العضلات والانسجة كما تقلل من الدهون. وعندما نتتهي منها سيحتاج جسمك لسعرات حرارية أقل مما كان عليه من قبل، مما يجعل زيادة الوزن أكثر احتمالا.

الأطعمة الغنية بالدهون

التوقف عن تناوب الدهون سيجعلك جائعاَ لوقت أطول ولذلك ’يمكنك تتناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو وأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية وزيت جوز الهند والجوز وبذور الكتان.

الطعام الصحي

وفي المقابل، لايمكنك تناول الافوكادو والمكسرات بشكل غير محدود. فالدهون الصحية مازالت تحتوي على سعرات حرارية عالية،ولذلك أنت مازلت في حاجة لأن تسيطر عليها.

تناول الطعام لزيادة التمثيل الغذائي

تناول الطعام يمثل اهمية كبيرة على عملية التمثيل الغذائي ولذلك فتناول القليل من الطعام بين الحين والاخر سيفيدك بالتأكيد. لذلك فتناول نوعين من الوجبات الخفيفة يومياَ ستساعدك على التحكم في الجوع ولكن الاستمرار في ذلك لن يساعدك على خسارة الوزن

اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن

يلجأ البعض لاتباع نظام غذائي معين لانقاص الوزن، ولكن كثيرُ منهم اكتسبوا الوزن بدلاَ من ذلك .حيث كشفت  دراسة أجرتها جامعة ملبورن أن اتباع نظام غذائي خاص لانقاص الوزن قد يجعل الهرمونات تتفاعل كما لو أجسامنا تتضور جوعا. ولذلك لا تتبع نظام غذائي .. فقط حاول أن تضيف بعض التغيرات على نظامك الغذائي ونظامك للتمارين الرياضية فهذا من شأنه بالتأكيد أن يساعدك في انقاص وزنك وتجنب زيادته مرة أخرى.

Leave a Comment