صحة

10 نصائح و حيل ﻹنقاص الوزن بسهولة

10 نصائح و حيل ﻹنقاص الوزن بسهولة

أحيانًا، تصبح كلمة إنقاص الوزن أو إتباع حمية غذائية .. كلمة غير محببة لنا، تذكرنا بالابتعاد عن اﻷطعمة التي نحبها أو اﻷكلات التي نتناولها مع اﻷسرة و اﻷصدقاء و ربما نشعر بالجوع حتي بمجرد التفكير في هذه الكلمة قبل البدء بالرجيم!
الحقيقة أنه في الكثير من اﻷحيان، تغير بعض العادات اليومية و التحايل عليها ببعض الخدع السهلة هو المطلوب منكِ وليس اتباع رجيم قاسي أو حرمان نفسك من كل ما لذ وطاب , 10 نصائح و حيل ﻹنقاص الوزن بسهولة

إليكِ 10 نصائح فعالة و مُجربة:

  1.  لا تذهبي للخارج/للتسوق و أنتِ جائعة: معلومة صحيحة 100% و لكن اﻷمر لا يقتصر على التسوق فقط، احرصي على أن تتناولي طعامك قبل الخروج للتنزه أو شراء احتياجات المنزل أو حتي التمشية مع اﻷصدقاء أو اﻷطفال، يمكنكِ أخذ بعض الخضروات و الفواكه المقطعة في حقيبتك كسناكس صحي أثناء الخروج وبالتالي تتجنبي إغراءات المطاعم و اﻷكلات السريعة و الحلويات في الشارع.
  2. ابتعدي عن الميزان: بالطبع ليس تمامًا، ولكن ابتعدي عن وزن نفسك بشكل يومي ﻷن المنطقي أن أي رجيم صحي متوازن يعمل على إنقاص وزنك بشكل تدريجي وليس سريعًا للغاية!
  3. لا تهملي وجبة اﻹفطار إطلاقًا، بإهمالك لها أنتِ تخطئين في حق جسدك مما سيتسبب في شعورك باﻹرهاق و الجوع و إضطراب عملية التمثيل الغذائي و بالتالي تناول المزيد من الطعام و السكريات للحفاظ على الطاقة مما يعني المزيد من السعرات الحرارية
  4. ابتعدي عن الثلاجة مساءً، اعتقد أن الحل الوحيد هنا أن تعلق ورقة على باب الثلاجة بعبارة مرحة تنهيكِ عن فتحها ليلاً لتناول شوكولاتة أو طبق طعام دسم!
  5. يُقال أن إعداد الطعام بنفسك يجعلكِ تشعرين بالشبع بنسبة 50 % ، جربي هذه الخدعة، قومي بإعداد غداؤك أو عشاؤك بنفسك و تفنني في تزين طبقك بالخضروات و الفواكه ثم ابدأي تناول الطعام و قولي لي هل تشعرين بالجوع بنفس الدرجة قبل إعداد الطعام؟!
  6. ابدأي بتناول السلطة أو المياه أو الشوربة قبل الطبق الرئيسي، حتي تشعرين بالشبع أسرع
  7. فكري ماذا تريدين أن تضيفي إلي نظامك الغذائي من وجبات صحية ولذيذة في نفس الوقت، بدلاً من التفكير في اﻷكلات التي عليكِ التوقف عن تناولها لإنقاص وزنك..دربي عقلك على التفكير اﻹيجابي حتي لا تشعرين بالضيق.
  8. استمتعي بطعامك المفضل.. نعم هذه حقيقة وليست خيال، بدلاً من شراء علبة كاب كيك، استمتعي بتناول واحدة فقط..ما رأيك؟
  9. تناولي وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم وتوقفي عن تناول 3 وجبات كبيرة.. توقفي أيضًا عن تناول الطعام قبل النوم بـ 3 ساعات على اﻷقل.
  10. اضيفي البهارات إلي طعامك ﻹضفاء نكهة وطعم غني ولذيذ، قومي باستبدال ملعقة مكرونة بملعقة خضروات يوميًا.. وبالتالي مع الوقت ستجدين نفسك قد خفضتِ تمامًا من مقدار المكرونة و اﻷرز (النشويات) في وجبتك و استبدلتيها بالخضروات الصحية دون أن تشعري بأنكِ امتنعتِ عنها فجأة.