صحة

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

dawra

الدورة الشهرية فترة تحتاج فيها المرأة إلى رعاية، حيث تسبب الدورة الشهرية العديد من المشاكل النفسية والجسدية، وللطعام دور في زيادة آلام الدورة الشهرية أو تخفيفها. لذا، هناك العديد من أنواع الطعام التي يفضل تجنب تناولها أثناء فترة الطمث.

الحلويات
تلجأ أغلبية النساء إلى تناول الحلويات خلال فترة الدورة الشهرية. ولكن يجب تجنب الحلوى، لأنها تساعد على الإصابة بالإمساك والانتفاخ، ويمكن استبدال الحلويات بالسلطة.
الملح
يجب الإبتعاد عن الملح، لأنه يحبس المياه داخل الجسم، ما يزيد من مشكلة الانتفاخ التي تعاني منها المرأة بالفعل خلال فترة الدورة الشهرية.الكافيين والكحول

ابتعدي عن الكافيين خلال الدورة الشهرية لأنه يساعد على احتباس المياه بالجسم. ويمكنك استبداله بكمية قليلة من الشوكولا، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية لها.

الدهون المشبعة
تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة خلال فترة الدورة الشهرية وكذلك منتجات الألبان، لأن معظمها تزيد من التشنجات التي تعانين منها خلال هذه الفترة.

بعض أنواع الفواكه
هناك بعض أنواع الفواكه التي يجب تجنبها خلال  الدورة الشهرية، كالبطيخ والشمام والفواكه المثلجة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من المياه، فيقوم الجسم بطرد هذه الأنواع من الفواكه مع تدفق نسبة الدم، ما يعطي إحساس بزيادة نزول الدم، وتسبب حدوث تقلصات حادة مع وجود الدورة الشهرية

Leave a Comment