صحة

وصفات فعالة لإبتسامة بيضاء ناصعة البياض

28856_large

تخجلين من نفسك كلما هممت بالتبسم بسبب الصفرة التي تعلو أسنانك؟ لا تقلقي، سنساعدك لتتخلصي من كل ما يشين مظهر ابتسامتك. من خلال هذا المقال سنعرض عليك 3 وصفات من الوصفات التقليدية المجربة، التي تنصح بها الجدات الخبيرات، والتي تمنح أسنانك صحة جيدة وبياضا يشد الانتباه.

بيكربونات الصوديوم :
تساعد بيكربونات الصوديوم على إزالة الترسبات العالقة بالأسنان، وعلى تجديد اللون الأبيض وتصفية لون السن إن تم استعماله بطريقة مناسبة. وبالإضافة إلى أنه مكون طبيعي وفي متناول الجميع، فإن استعماله سهل ويشبه استعمال معجون الأسنان. يكفي أن تضعي كمية متوسطة من البيكربونات على فرشاة الأسنان وتبلليها قليلا ثم تغسلي بها أسنانك جيدا.
إلا أنه يجب عليك الحذر من استعمال كميات كبيرة من البيكربونات لأنها تحث مينا الأسنان. لذلك ينصح باستعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وستبهرك النتائج، إذ أنك ستلاحظين الفرق منذ الشهر الثاني من الاستعمال.

الليمون أو الحامض 
من بين أسباب الصفرة التي تعلو الأسنان، طبقة الجير التي تتراكم نتيجة عدم المداومة على تفريش الأسنان ولإزالة هذه الطبقة بطريقة طبيعية، يمكنك الاعتماد على فرك أسنانك بالفرشاة والمعجون بشكل يومي ومنتظم.
كما يشكل الحامض حليفا مساعدا للصحة بصفة عامة ولصحة الفم واللثة بصفة خاصة، فهو يساعد على تعجيل التئام الجروح، ويساعد على القضاء على الجراثيم.
أما للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، ضعي قليلا من عصير الليمون على فرشاة أسنانك واغسلي فمك جيدا به. اتبعي هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا على الأكثر، لأن الليمون قد يؤثر على مينا أسنانك إن استعمل بشكل مفرط. تأكدي أيضا من تنظيف فمك جيدا بعد استعماله لإزالة الترسبات ولتتجنبي أي آثار جانبية.
ملح البحر الخشن :
يتوفر ملح البحر الخشن على خصائص طبيعية هامة من ناحية استعمالاته في التجميل والتطهير، فهو مطهر فعال ومضاد للفطريات وذلك بفضل احتوائه على نسبة مهمة من مادة اليود. وبالرغم من أن استعماله غير مشتهر على عكس المادتين السابقتين، إلا أن طريقة استعماله سهلة جدا حيت يكفي أن تذوبي قليلا من الملح في ماء دافئ، وتتمضمضي به مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لتحصلي على ابتسامة ساحرة.