منوعات

وصفات سهله جدا و طبيعيه لإزالة شعر الوجه والجسم من غير الم و لا سويت و لا شمع

large

تعاني كثير من السيدات من مشكلة الشعر الزائد الذي يظهر في أنحاء متفرقة من الجسم مثل الساقين والذراعين والوجه.

وقد يسبب ظهور الشعر الزائد في منطقة الوجه شعور المرأة بالإحراج وفقدان الثقة بالنفس. والسبب الرئيسي في نمو الشعر الزائد هو الإضطراب الهرموني فمستوى هرمون الإستروجين هو الذي يحدد معدل نمو الشعر.
إذا قمتي بتجربة عدد من الطرق لإزالة شعر الوجه كالشمع والكريمات ولم تحصلي على النتائج المرجوة وفاجأك الشعر بالنمو سريعاً مرة أخرى، فإليك بعض الوصفات السهلة والطبيعية لإزالة شعر الوجه نهائياً:
*يعتبر الكركم من أكثر المواد التي تقلل من نمو الشعر كما أن له تأثير مضاد للبكتيريا.
 ماسك الكركم واللبن:
يخلط مقدار من الكركم مع قليل من اللبن حتى تمام التجانس ويدلك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.
ماسك البيض:
يعمل هذا الماسك بنفس طريقة الشمع في إزالة الشعر ولكنه أقل ألماً كما أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.
اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و1/2 ملعقة من دقيق الذرة حتى يصبح الخليط في صورة معجون ناعم وافرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألم.
ماسك العسل والليمون:
اخلطي 4 ملاعق من العسل وملعقتين من عصير الليمون ثم ضعي الخليط على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة والتخلص من الشعر الزائد للأبد.
**شرب كوب من النعناع المغلي يوميا يعمل على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم. يمكنكِ استخدام النعناع المجفف أو الأوراق الطازجة

Leave a Comment