اناقة و ازياء

وداعًا للظهور بقوام أكثر امتلاء في الشتاء

وداعًا-للظهور-بقوام-أكثر-امتلاء-في-الشتاء-650x328

تتميز ملابس الشتاء بأناقة ورونق خاص حيث تتنوع بين الملابس المصنوعة من الصوف وغيره من الأقمشة الثقيلة والسميكة. من المعروف أن أزياء الشتاء بموديلاتها المختلفة وخاماتها تجعل قوام الجسم  يبدو أكثر امتلاءً. من ثم، يبقى أمامك تحدٍّ من نوع خاص وهو كيف يمكنك الحصول على إطلالة رائعة في الشتاء دون الظهور بقوام أكثر امتلاءً. عليكِ أن تعرفي عزيزتي “مجلة انتى ” أن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها وكل ما يحتاجه منك هو معرفة عيوب ومميزات قوامك والعمل على إبرازها واختيار القصات ونوع الخامات المناسبة.
بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الموديلات التي يُفضل دائمًا الابتعاد عنها، حيث تكسب أي قوام وزنًا زائدًا، ومنها الأزياء بفتحة رقبة على شكل حرف (V) والأزياء المخططة بأقلام رفيعة مثل البنطلونات أو البلوزات المخططة.

ارتدي الملابس الحرارية

احرصي على عزل جسمك عن طريق ارتداء الملابس الداخلية الحرارية. حيث يوفر عليكِ ارتداء ملابس داخلية حرارية ارتداء الكثير من الملابس للشعور بالدفء، كما تمكنك هذه الملابس من عدم الاعتماد على ارتداء المعاطف الثقيلة التي تكسبك المزيد من الوزن.

الجئي إلى الأزياء المصنوعة من الكشمير

اشتري السترات المصنوعة من الكشمير، حيث يمكن لسترة من الكشمير أن تكسبك ضعف الشعور بالدفء الذي يكسبك إياه ارتداء ثلاث طبقات من القطن. بالإضافة إلى ذلك، يُعد الكشمير من الخامات الفخمة والدافئة التي لا تكسب طبقات زائدة، كما أن الأزياء المصنوعة منه تتنوع موديلاتها فتجدين منه السترات والكارديجان والبلوفرات.

ارتدي الملابس التي تناسب قوامك

تتجه الموضة هذا الشتاء إلى ارتداء الملابس ذات القياسات الواسعة، ولكن قد لا تلائمك هذه الموضة وتكسبك المزيد من الوزن، من ثم احرصي على اختيار القصات والقياسات التي تلائم  قوامك، ولا تشتري قياسات أو قصات واسعة. بالطبع لا تشتري القياسات الأقل؛ لأن الملابس الضيقة أيضًا تجعلك تبدين أكثر امتلاءً وتُظهر عيوب جسدك.

 اعتمدي الألوان الداكنة هذا الشتاء

 لا يخفى عليكِ بالتأكيد أن الملابس ذات الألوان الداكنة وخاصة اللون الأسود تجعل قوامك يبدو أنحف. اختاري أزياء بألوان الأسود والبني والرمادي والموف الداكن والأزرق وغيرها من الألوان التي تُكسبك قوامًا أنحف.

  اجعلي رجليك تبدوان أنحف

إذا كنتِ من اصحاب القوام الممتلئ فإن ارتداء حذاء بكعب مرتفع مخروطي الشكل أو رفيع يجعل الرجلين تبدوان أطول وأكثر رشاقة، وبالتالي سيبدو قوامك أقل امتلاءً. ارتدي البنطلون الستريت الواسع أو البنطلون المخطط بالطول لكي يساعد على جعل قوامك أكثر تناسقًا، حيث إن ارتداء البنطلون المحدد أو الاسترتش يكسب قوامك المزيد من الوزن.

  احرصي على إخفاء الأجزاء الأكثر امتلاءً في قوامك

إذ كنتِ من أصحاب القوام الذي يتميز بكتف عريضة وخصر غير محدد وأرداف ممتلئة. ارتدي الأزياء متعددة الطبقات. مثل أن ترتدي بلوزة بتصميم القميص، غير طويلة مع الحرص على عدم إدخالها في البنطلون لإخفاء الخصر غير المحدد وارتدي الجاكيت محدد الخصر مع بنطلون واسع حيث يكسبك قومًا أكثر تناسقًا.
أما إذا كنتِ من أصحاب القوام الذي يتميز بطول القامة والكتف والصدر العريضين يفضل اختيار بليزر محدد للكتف وفي الفساتين أو التونيك، يفضل اختيار الموديلات المفتوحة التي تلتف حول القوام وتجعل الخصر يبدو أكثر تحديدًا. ويمكنك اختيار إكسسوارات بموديلات بارزة أو ألوان جريئة وصريحة للفت نظر العين بعيدًا عن عيوب القوام. ويفضل أن تكون القلادة متعددة السلاسل.

ما هي قطعة الملابس التي لا يمكنك الاستغناء عنها في فصل الشتاء؟ شاركينا..