صحة منوعات

نصائح لإزالة شعر المناطق الحساسة بطريقة آمنة

4

هل تفضّلين إستعمال طريقة الحلاقة بالشفرة لإزالة شعر المناطق الحساسة خوفاً من الألم أو من أي ضرر على البشرة؟ لا تستخفّي بالأمر، فحتّى مع الشفرة، عليكِ الإلتزام ببعض معايير الأمان التي تبعدكِ عن أي مضاعفات محتملة، لإزالة شعر صحيّة وسلسة

قبل أي شيء، إطرحي على نفسكِ السؤال التالي؟ هل بشرتكِ عرضة أكثر من غيرها إلى الإلتهابات الجلديّة أو نمو الشعر تحت الجلد؟ إن كانت إجابتكِ “نعم”، فعليكِ أن تدركي جيّداً أنّ الحلاقة ليست الطريقة الأمثل لكِ على الإطلاق، فإبحثي عن بديل آخر يتناسب مع حساسيّة بشرتكِ مثل الماكينات الكهربائيّة أو الحلاوة.
إبتعدي تماماً خلال إستعمال الشفرة عن مساحيق الحلاقة الإعتياديّة لأنّها غير مناسبة لطبيعة البشرة في المناطق الحساسية، وإستبدليها برغوة الصابون أو حتّى بلسم الشعر
قومي دائماً بإستعمال المقصّ لتجذيب الشعر قبل الحلاقة.
حاولي الحلاقة قدر الإمكان بإتجاه نمو الشعر وليس بعكسه، كما لا تتردّدي بتقشير البشرة وترطيبها بعد كلّ عملية إزالة، لمنع نمو الشعر المقلوب أو تحت الجلد.
تأكّدي دائماً من وجود الترطيب والماء الكافي خلال الحلاقة، فإياك على رغم أي ظرف إستعمال الشفرة على بشرة جافّة لأنّكِ ستلحقين بنفسكِ جروحاً وإلتهابات أنتِ بغنى عنها.
لا تستخدمي الشفرات الصالحة الإستعمال لأكثر من مرّة، بل إختاريها خفيفة، ترمينها بعد كلّ إستعمال لمنع أي تلوث بكتيري يتسبّب بالإلتهابات. كذلك، لا تقدمي على إستعمال شفرات إستخدمها شخص آخر، حتّى ولو كان من أفراد العائلة مثلاً.