صحة

للحصول على شعر جميل ينمو بشكل سريع اقرأي سيدتي!

zzz

للحصول على شعر جميل ينمو بشكل سريع، من المهم العناية بالتغذية واتباع أسلوب حياة صحي. ولكن إذا لم يكن هذا كافياً، إليك بعض العلاجات التي أساسها منتجات طبيعية. وهي تساعد على الحصول على شعر صحي وتسريع نموه. 

1- الشاي الأخضر

منقوع الشاي الأخضر له العديد من الخصائص المفيدة للجسم مثل تقوية الشعر. والاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يقوي الشعر ويجعله أكثر جمالاً ويسرع نموّه.

 

2- أكليل الجبل وزيت الزيتون

مزيج أكليل الجبل وزيت الزيتون يحفّز بشكل فعال نمو الشعر. وللاستفادة من فوائده، سخني نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين من أوراق أكليل الجبل لمدة دقيقتين في المايكروويف. غطي المزيج واتركيه لمدة 3 أيام. بعد غسل الشعر بالشامبو، دلّكي الشعر بهذا الزيت. يمكنك بعد ذلك استخدام الكونديشنر.

 

3- الفواكه المجففة والزيوت

النظام الغذائي الغني بفيتامينات B و E ضروري لتعزيز نمو الشعر. وتوجد هذه الفيتامينات في الفواكه والخضار المجففة والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت الذرة والأفوكادو. تناولي هذه الأطعمة بشكل كاف للاستفادة من كل فوائدها.

 

4- العسل والصبار

اخلطي لب عدة سيقان من الصبار مع ملعقتين صغيرتين من العسل وضعي المزيج على فروة الرأس. اتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر. هذان المنتجان الطبيعيان يسرعان نمو الشعر.

 

5- القراص

اخلطي القرّاص بالشامبو المعتاد لإعطاء الشعر دفعة حقيقية. القرّاص أيضاً أحد العلاجات الأكثر فعالية لنمو الشعر بشكل أسرع.

 

6- ماء طهي البطاطس

لا ترمي ماء طهي البطاطس، بل اغسلي شعرك بهذا الماء واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر واغسليه بالشامبو بعد ذلك.

 

7- قناع البيض

من المفيد جداً وضع صفار البيض على الشعر. ضعي قناع من صفار 3 بيضات واتركيه 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد لاستعادة قوة وحيوية الشعر وتسريع نموه.