منوعات

كيف تعتنين بملابس الخروج وتحافظين عليها

4

حتى تتجنبي إتلاف قطع ملابس الخروج المفضلة لديكِ، عليكِ أن تتعرفي على الطرق الصحيحة لحفظها داخل دولاب ملابسك، لضمان الحفاظ عليها أنيقة ومرتبة لأطول فترة ممكنة.

حتى تتجنبي إتلاف قطع ملابس الخروج المفضلة لديكِ، عليكِ أن تتعرفي على الطرق الصحيحة لحفظها داخل دولاب ملابسك، لضمان الحفاظ عليها أنيقة ومرتبة لأطول فترة ممكنة.

الملابس التي يُمكن طيها دون أن تتلف:
الملابس القطنية بمختلف أنواعها يمكنكِ طيها بسهولة، ووضعها بطريقة مرتبة في دولاب ملابسك، على سبيل المثال خصصي جزء رف الخروج، ورف آخر لملابس المنزل والملابس الداخلية، وضعي الملابس الأكثر استخدامًا في الأرفف القريبة لمتناول يديكِ، والأقل استخداما في الأرفف البعيدة أو العلوية، حتى تحصلي عليها بسهولة دون أن تفسدي ترتيبها في الدولاب.
الملابس المصنوعة من الصوف أو الموهير الناعم أو التريكو والكروشيه، حتى لا تتلف بسبب الشماعات يمكنكِ طيها ووضعها في رف مناسب بالدولاب، غالبًا عند تعليقها قد تعلق بأزرار أو سحابات قطع ملابس أخرى فتفسد أو قد تتدلى من الشماعات وتقع ولا تلاحظي ذلك.
الملابس المصنوعة من الأقمشة المطاطة، كالبوديهات والملابس الليكرا أيضًا، لا يجب تعليقها بل يفضل طيها ووضعها في أرفف الدولاب بطريقة منظمة.
الملابس التي يجب تعليقها وعدم طيها:
يأتي على رأسها الملابس المصنوعة من الجلود، كالجواكت والبنطلونات والجيبات الجلدية، فطيها يجعلها تتلف مع الحرارة والرطوبة، وربما يتشقق الجلد المصنوعة منه.
الملابس المصنوعة من أقمشة الجينز والجبردين، رغم إمكانية طيها، فإن تعليقها يحافظ عليها مفرودة دون أن تحتاج لمكواة، لأطول وقت ممكن.
فساتين السهرة السواريه، وكذلك التونيكات وملابس المناسبات المختلفة، ضعيها في الأغطية المخصصة لها داخل الدولاب حتى لا تتلف من الطي.
الملابس المصنوعة من الحرير والستان والتُل، يجب تعليقها على شماعات مُبطّنة مُخصصة لهذه النوعية من الملابس الرقيقة، حتى لا تفسد نتيجة طيها لفترات طويلة.