صحة

قلق الأداء الجنسي كيف تتغلب عليه

قلق-الاداء-الجنسي-1132x600

أسباب قلق الأداء الجنسي ونصائح للتغلب على قلق العلاقة الحميمة وعلاجه. واحدة من أكبر العقبات الجنسية وكذلك العاطفية للذكور في الأيام الأخيرة هو قلق الأداء في السرير، هذا القلق يمكن أن يجعل الجنس مرهقا جدا وأيضا للأعصاب الى درجة انه قد يجعلك تتجنب ممارسة الجنس.

الجنس هو أكثر من مجرد استجابة جسدية فهو ربط الإثارة بالمشاعر الإنسانية. عندما يركز ذهن الشخص على الجنس، فإن جسمه لا تكون قادرا على الحصول على الاثارة وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تؤدي إلى قلق الأداء الجنسي وهي:

  • الخوف من ضعف الاداء والقدرة على تلبية رغبات شريك حياتك
  • الصعوبات المتاحة في علاقتك
  • مشاكل صورة الجسم
  • قلق الرجل من القذف قبل الأوان أو أخذ وقت طويل من أجل الوصول إلى هزة الجماع
  • الضغوط الاجتماعية.
  • اللقاءات الجنسية المزعجة: في الواقع، يتأثر الجنس بالتوقعات وبالتالي، فإن الأزواج الذين شعروا بالحرج بسبب اي مشكلة في غرفة النوم يكون أكثر عرضة للمعاناة من القلق في أوضاع جنسية القادمة.
  • اثار جانبية لأدوية القلق.

 

التغلب على قلق الأداء الجنسي

التواصل

الحديث عن مشاكلك ومخاوفك والشعور بالأمن والأمان مع شريك حياتك سوف تفتح أبواب الراحة وتخفف من قلق الأداء الجنسي فالعمل معا هو الطريقة الوحيدة لمساعدتك على التغلب على قلق الأداء، ولا يمكن أن تعملوا معا إذا كنتما لا تستطيعان التواصل. الصدق مع نفسك وشريكك هو بالضبط مفتاح إدارة مشكلتك.

خذ وقتك

إطالة المداعبة تشجع الرغبة عندك وعند شريك حياتك أيضا. التروي هو المفتاح للتغلب على الاضطرابات الجنسية في حال كنت تعاني من عدم القدرة على الانتصاب، حاول ان ترضي زوجتك بالجنس الفموي ولا تشعر بالضغط.

ممارسة الرياضة

الكثير من مشاكل الانتصاب هو نتيجة لضعف الدورة الدموية. بالرياضة تكون قد حصلت على تدفق الدم وبالتالي تعزيز حياتك الجنسية.

ويمكنك اختيار لممارسة تمارين التنفس لأنها تقلل من القلق وتنظم معدل ضربات القلب وجلب آثار إيجابية على ضغط الدم، فضلا عن الحد من التوتر العضلي.

اترك الإضاءة مشتعلة

معظم الرجال هم مخلوقات بصرية في بعض الأحيان مجرد رؤية شريك حياتك تحت الضوء هو كل ما يلزم.

تجنب المشاهد الإباحية

تبين أن الكثير من الرجال يقارنون أنفسهم بالرجال في المشاهد الاباحية. حيث قد تضع توقعات غير واقعية بشكل رهيب، وتجعل الجنس أقل متعة وتؤدي الى القلق اثناء الأداء.

تقنيات التركيز

كافح القلق من الأداء الجنسي عن طريق استخدام بعض تقنيات الاسترخاء، نصائح التأمل، وأسرار التصور.

تقنيات التركيز الحسية

التمارين التي تركز على التحديق العين واللمس والمعانقة والاتصال بالشريك والتدليك والاستمناء المتبادل قد تشعرك بالراحة  وتخفف قلق الأداء الجنسي ومن ثم يتم التدرج الى الجنس.

التحدث مع النفس بإيجابية

باستخدام قوة إيجابية الحديث الى النفس والتعزيز الإيجابي والتأكيدات، يمكنك إنشاء المزيد من الطاقة الإيجابية الموجهة نحو نفسك. هناك الكثير من الدورات والتقنيات التي يمكن أن تشارك فيها.

بناء إيقاع جنسي خاص بكما كزوجين

من الضروري للأزواج إلى أن يفهموا أنهم ليسوا في مسابقة مع جيرانهم. ما تقرر أن تفعله في غرفة النوم وعدد المرات هو امر خاص بكما وحدكما كزوجين ويرجع الى مزاجكما والايقاع الذي تفضلونه.

ممارسة الجنس بانتظام

أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن تعزز الرغبة الجنسية، والتعلق والرومانسية عند معظم الأزواج بالإضافة الى الفوائد الصحية الجسدية المذهلة لها.

Leave a Comment