منوعات

غيّري أجواء منزلك برائحة مميزة كل يوم

1

للروائح الجميلة تأثير سحري على حالتنا المزاجية، وقدرتنا على الاسترخاء، ولا يوجد عزيزتي أفضل من أن تستمتعي برائحة جيدة في منزلك طوال الوقت، إلا أنه  يظل من الصعب الحفاظ عليه نظيفًا وبرائحة عطرة وفواحة دومًا، خاصة وسط روائح الطعام والحَـمَّام والقمامة، وكثيرٌ من العوامل التي تتسبب بانتشار الرائحة الكريهة في المنزل، الأمر الذي يعرضك للإحراج خاصة عند قيام أحدهم بزيارتكِ بشكل مفاجئ.

في المقال التالي، ستقدم لك “أنتي” عزيزتي بعض الوصفات والطرق السحرية لتلف الروائح اللطيفة والزكية منزلكِ بشكل دائم:

1. التفاح والقرفة: يمكنك الحصول على رائحة مذهلة من التفاح الطازج عن طريق وضع التفاح المفروم والقرفة على الموقد، قطعي تفاحة واحدة وعود قرفة أو نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة في وعاء صغير مع قليل من الماء، وبعد أن يغلي الخليط اخفضي الحرارة واتركيه ينضج لينشر رائحة عطرة ومميزة في منزلك.

2. أوراق الريحان والنعناع: يمكن أيضًا عزيزتي غلي بعض أوراق الريحان مع النعناع الأخضر، فرائحة هذا المزيج كفيلة بتعطير المنزل طوال اليوم.

3. الورود والزهور الطبيعية: قومي بشراء باقة من الورد الطبيعي ذو الرائحة الزكية، أو أزهار مثل القرنفل واللافندر وكذلك الريحان ووضعها في مزهرية في وسط الغرفة، وسترين كيف تملأ رائحتها الزكية منزلك.

4. القهوة: للقهوة رائحة مميزة ونفاذة، لذا قومي بوضع حبوب البن في أوعية في أماكن متفرقة بالمنزل، ويمكنك وضع شمعة وسط الوعاء، حيث ستعمل الحرارة على نشر الرائحة بشكل أسرع.

5. قشور الفواكه: احتفظي عزيزتي بقشور البرتقال والليمون، والليمون الحامض وغيرها من الحمضيات، إذ يمكنك وضعها في الماء المغلي وتركها لبضع دقائق على النار لتنتشر الرائحة العطرة في المنزل بأكمله.

6. الخل الأبيض: ضعي أوعية صغيرة تحتوي على الخل الأبيض في مختلف زوايا المنزل، إذ له القدرة على امتصاص أي روائح غير محببة في المنزل.

7. الطين: قومي عزيزتي بتوزيع أكواب بها مسحوق الطين الأبيض على أركان الغرف، إذ له قدرة كبيرة على إزالة الروائح الكريهة من منزلك.

8. السكر: ضعي في الفرن الساخن طبقا أو ورق ألمنيوم به السكر والقليل من الماء، بفضل هذا ستحصلين على رائحة الكراميل الرائعة التي سينتشر عبقها في مختلف أرجاء منزلك. 

9. منظف المنزل:  قامت “أنتى” بتجربة منظف المنزل Maxis’ Maison، الذي يتيح لك عزيزتي الفرصة للاختيار نظرا لتوفره على نوعيات مختلفة من الروائح.

يقدم منظف المنزل Maxis’ Maison مجموعة متنوعة من الروائح التي تمنح منزلك إطلالة جديدة كل يوم. اخلقي أجواء دافئة وودية برائحة نسيم الصويرة، وسافري عبر الزمن، وعيشي لحظات فريدة ومقدسة من خلال رائحة العود الأصيل ، وانتقلي إلى جبال الأطلس بتنشقك لعبق باقة الأطلس، وغلفي أجواء منزلك برائحة منعشة ونضرة بزهر الليمون…

Leave a Comment