طبخ

طريقه‌ تحضير اللقيمات من مطبخ مجلة أنتي اكتشفي الطريقة !

طريقه‌ تحضير اللقيمات من مطبخ مجلة أنتي اكتشفي الطريقة !

طريقه‌ تحضير اللقيمات من مطبخ مجلة أنتي اكتشفي الطريقة , اللُقَيمات من أشهر الحلويات وذلك بسبب طعمها اللذيذ ، وسهولة تحضيرها ،كما أن موادها متوافرة دائماً ،وبثمن رخيص، لذلك تستطيع أي ست بيت أن تعمل على تحضيرها في البيت لأفراد الأسرة.اللُقَيمات باستخدام اللبن
 طريقة التحضير اللُقَيمات باستخدام اللبن المكونات :
نصف علبة لبن زبادي، بيضة واحدة، ملعقة حجم وسط من الخميرة الفورية ، القليل من الحبة السوداء ،رشة ملح ، نصف كأس من الزيت ، كوب من الدقيق، نصف كوب من الماء الدافئ.
طريقة التحضير :
نُحضِر وعاء كبير و نقوم بخلط الدقيق واللبن الزبادي والملح معاً ، ثم نُضيف البيضة والخميرة إلى الخليط ، ونخلطها معاً جيداً، ثم نبدأ نُضيف الماء الدافئ إلى الخليط بالتدريج مع الخلط المستمر، إلى أن تُصبِح المكونات جميعها مخلوطة معاً بشكل جيد، وتكون سائلة نوعاً ما. نُضيف حبة البركة ، ثم نُضيف الزيت بالتدريج ، مع الخلط المستمر، إلى أنْ يُصبح الخليط متجانساً ، ثم نتركها جانباً في مكان دافئ لمدة ساعة تقريباً حتى تتخمر ،ويتضاعف حجمها. بعد أن تتخمر العجينة ونُلاحظ زيادة حجمها ، نقوم بتسخين الزيت في مقلاة واسعة على نار هادئة. نأخذ من العجينة بواسطة اليد اليسار ونضغط عليها على شكل قبضة ، ونحضِر ملعقة باليد اليمين وصحن فيه ماء ، حيث نقوم بالضغط على العجينة في اليد اليسار ونغمس الملعقة بالماء ،ثم نعمل على تلقيم العجينة بواسطة الملعقة الموجودة باليد اليمين ، ثم نضعها بالزيت الساخن. نترك العجينة تتحمّر على النار الهادئة ، ونقلبها في كل الجهات حتى تتحمّر من كل الجهات. بعد أن تتحمّر نخرجها من الزيت ونتركها جانباً ، ونستطيع أن نُعيدها إلى الزيت بعد أن تبرد إذا أردنا أن تكون مقرمشة، حيث تكون مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل. نغمسها بالقطر البارد، ونقدمها في صحن التقديم.
اللقيمات باستخدام الخميرة:
المكونات ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، كأسان من اللبن ،كأس واحدة من الماء، ملعقة كبيرة من السكر، رشة ملح،ثلاثة كاسات من الدقيق.
طريقة التحضير :

نقوم بخلط الخميرة مع اللبن والسكر والماء في وعاء عميق ، ونخلطها جيداً معاً حتى تذوب الخميرة. نُضيف الدقيق والملح إلى الخليط السابق ،ونخلطها جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونتركها حتى تختمر لمدة ساعتين أو أكثر. نقوم بأخذ قطع من العجينة بواسطة ملعقة صغيرة ونقليها في زيت ساخن إلى أن تتحمّر. بعد أن نقوم بإخراجها من الزيت ، نضعها في قطر بارد.

إ