منوعات

حيل ذكية وأفكار بسيطة لمنزل نظيف ومرتب !

حيل ذكية وأفكار بسيطة لمنزل نظيف ومرتب

  • أكثر ما يشغل بال كل امرأة هو الحفاظ على مملكتها الخاصة في نظام و نظافة دائمة. و هي مهمة ليست بالسهلة خاصة مع تعدد المهام اليومية و ضيق الوقت ، لذا نوضح لك اليوم بعض النصائح في كيفية الحفاظ على مظهر منزلك بأقل مجهود.
  • الحمام

لا تحبين التعامل مع حمام غير نظيف … حسناً كلنا كذلك ، أفضل طريقة للحصول على حمام نظيف بإستمرار هو ان تقومي بتنظيف قاعدة التواليت بالفرشاة بصفة يومية و كذلك الأمر مع الحوض و تجعلي منها عادة، لن تستغرق منك دقائق قليلة و لكن سيبقى حمامك نظيف طول الوقت.

  •  التنظيف اليومي

أكثر ما يرهق السيدات هو قضاء يوم كامل في تنظيف المنزل، بدلاً من ذلك قومي بتوزيع الأعمال المنزلية على كل أيام الأسبوع و يمكنك تخصيص نصف ساعة للتنظيف صباحاً و نصف ساعة أخرى مساء، بذلك تكوني قد أنجزتي كل ما لديك دون إرهاق .

  • تخلصي من الفوضى

هل يمتلىء منزلك بالعديد من الألعاب القديمة، الكتب الغير مستخدمة، اطنان من الصحف و المجلات . إذن تخلصي منها جميعاً فوراً، حيث يمكنك التبرع بأشيائك الغير مستخدمة الى احد الجمعيات الخيرية و بالنسبة للصحف و المجلات يمكنك إعطائها الى احد أماكن تدوير الورق.

  •  أطلبي المساعدة

. بالطبع الفوضى داخل المنزل ناتجة من جميع أفراد الأسرة فلماذا تتحملي وحدك عبء التنظيف خاصة إذا كنت إمرأة عاملة وقتك محدود . يمكنك أن تطلبي من الأبناء تنظيم ألعابهم بجانب وضع الملابس و أدواتهم الخاصة في مكانها، كذلك يمكنك أن تطلبي من زوجك مساعدتك في غسل الصحون . من الأفكار اللطيفة ايضاً وضع جدول اسبوعي للأعمال المنزلية لكل فرد في الاسرة

  •  ضعي خطة لنفسك

من اكثر الحيل التي قد تساعدك هو وضع خطة لتقسيم أعمالك على مدار الأسبوع ، و الهدف هنا من وجود خطة، هو مساعدتك على الإلتزام بها و بالتالي إنجاز أعمالك دون تأجيل أو تأخير.

  • الأطباق

هل تصطدمين يومياً بحوض ممتلىء بالأطباق؟ افضل طريقة للتخلص من هذا الحوض الممتلئ هو عدم تركها للتراكم فمثلاً اثناء الطبخ إذا فرغتي من إستخدام أحد الأواني قومي بغسلها على الفور ، كذلك الأمر مع أطباق الإفطار لا تركنيها أبداً لتتراكم حتى أخر اليوم.

  •  أعيدي كل شئ الى مكانه

تأكدي كل مرة تستخدمين اي شئ داخل المنزل أن تعيديه الى مكانه، فمثلاً إذا ما أستخدمت المكواة او أدوات الخياطة تأكدى من وضعها في المكان المخصص لها فور الأنتهاء منها. فهذا يخلصك من الفوضى المنتشرة في جميع أرجاء المنزل

و الأن كما رأيت كلها نصائح بسيطة و سهلة و لكنك ستحسين بالفارق إذا ما اتبعتها و شجعتي أسرتك على إتباعها على المدى الطويل.