صحة

تناولي هذه الأطعمة لتعززي فرص حملك

ww

إن كنت عزيزتي تخطّطين للحمل، فعليك أن تعلمي أن الخصوبة والتغذية الصحية مرتبطين مباشرةً، كما أن صحة الجنين ترتكز على نظامك الغذائي الذي تتبعينه بدءاً من ثلاثة أشهر قبل الحمل. في المقال التالي، ستعرفك “مجلتك” على المأكولات التي يجب أن تضيفيها لنظامك الغذائي، والتغييرات التي يجب أن تحدثيها فيه حتى تضمني حدوث حمل:

أكثري من المأكولات الغنية بالزنك أنت وزوجك:

أثبتت الدراسات بأن نقص الزنك يضعف الخصوبة وبالتالي يؤخّر عملية الحمل، لذا احرصي عزيزتي على تناول المأكولات الغنية بالزنك : ثمار البحر وخاصةً المحار، والسبانخ، والفاصوليا، وصفار البيض، والشوكولاته الداكنة، والحمص، والفطر والمكسرات النيئة.

أكثري من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك:

حمض الفوليك هو عبارة عن فيتامين «ب»، وهو يلعب دوراً هاماً جداً فى إنتاج خلايا الدم الحمراء، وأيضاً فى نمو المخ والحبل الشوكى للجنين. قد يسبب نقص حمض الفوليك عند الحمل  عيوباً خلقية بالأنبوب العصبي عند الجنين، لذا ينصح الأطباء النساء في عمر الإنجاب بتناول قرص حمض الفوليك يومياً وتناول أطعمة غنية بحمض الفوليك ومنها: العدس، الخضار الورقية الخضراء (كالسبانخ والهندباء والملوخية..)، والبروكولي، والحمضيات والهليون.

تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

تحتاج المرأة إلى 1000 مغ من الكالسيوم باليوم أي ما يعادل 3 أكواب من الحليب. من الأفضل أن تتناولي الحليب القليل الدسم، والأجبان والألبان القليلة الدسم، وسمك السلمون والسردين والأرز، فهذه المأكولات غنية بالكالسيوم أيضاً.

تجنبي الكافيين:

اثبتت الدراسات أن 200-300 مغ من الكافيين باليوم قد تضعف الخصوبة بنسبة 27 بالمئة. إضافة إلى ذلك، يخفّف الكافيين من قدرة الجسم على إمتصاص الحديد والكالسيوم. لذا لا تشربي عزيزتي أكثر من فنجان قهوة أو شاي باليوم .

إمتنعي عن: التدخين (حتى التدخين السلبي)، المشروبات الغازية والسكر الإصطناعي

Leave a Comment