اناقة و ازياء

بالصور: أحدث صيحات الموضة لربيع صيف 2015

header_image_Article-Main-Fustany-Top-trends-For-Spring-Summer-2015

مع دخول فصلي الربيع والصيف، تبدأ كل فتاة في إعادة هيكلة خزانة ملابسها وعمل التجديدات والتعديلات المطلوبة لمواكبة أحدث صيحات موضة 2015. قبل أن تستعدي لشراء ملابس الصيف وتجديد خزانة ملابسك، تعرفي في السطور التالية على أبرز صيحات الموضة لربيع صيف 2015 وأحدث الأزياء وقطع الملابس المتوافرة لدى كبرى بيوت الأزياء العالمية ضمن موضة 2015.

نقش الزهور

كالعادة، تتربع الأزياء المنقوشة بالزهور على عرش موضة صيف 2015، وقد تنافس مصممو الأزياء لابتكار موديلات وتصاميم تحمل نقوش الزهور بلمسات متنوعة وغير تقليدية لإرضاء جميع الأذواق. من بينهم على سبيل المثال، المصممة كارولينا هيريرا التي اعتمدت أسلوب التجسيم لتطرح مجموعة رائعة من الفساتين بنقوش الزهور الكبيرة والمجسمة.

الجمبسوت Jumpsuit

تستمر موضة الجمبسوت لموسم ربيع صيف 2015، لكنه يتوافر هذا العام بموديلات وقصات أكثر تنوعا، معظمها فضفاضة وبخامات ناعمة لا تحدد الجسم بما يحقق الراحة المطلوبة في الصيف. ويعتبر الجمبسوت الجينز الأكثر انتشارا أيضا من بين موديلات الجمبسوت هذا الموسم. ستجدينه متوافرا في دور أزياء ديور ولانفين وكلوي وأمينة كاي.

البلاي سوت  Playsuit 

البلاي سوت موديل أكثر مرحا من الجمبسوت، حيث يأتي بشورت قصير بدلا من البنطلون. ويعد من أفضل القطع التي يمكنك ارتدائها على البحر والشاطئ للحصول على إطلالة شبابية ومفعمة بالأنوثة. ارتديه مع الصنادل الأنيقة المصممة بموديلات لافتة وتألقي.

ألوان الباستيل

ارتباط ألوان الباستيل بموضة الربيع والصيف لا يتغير مهما مرت السنين، فإنها عادة ما تعكس روح البهجة والمرح كما تعطي قدرا زائدا من الأنوثة والأناقة. لم تخلو المجموعات الصيفية لمعظم دور الأزياء العالمية من ألوان الأخضر الفاتح واللبني والروز وغيرها من ألوان الباستيل الناعمة.

المونوكروم

ولم يغيب ثنائي الألوان الشهير “الأبيض والأسود” عن الساحة لهذا الموسم أيضا، فقد امتلأت العديد من دور الأزياء بأزياء المونوكروم وتنوعت بين السادة والمنقوشة والمقلمة والمخططة. لإطلالة كلاسيكية عند تنسيق الأبيض مع الأسود، ادخلي على ملابسك ألوان أخرى زاهية مثل الأحمر أو الأخضر أو الأصفر.

نقوش الكاروه

من صيحات صيف 2015 الأكثر انتشارا أيضا، نقوش الكاروه وقد تواجدت بكثرة ضمن أزياء أوسكار دي لا رنتا وألتوزارا وتميزت بألوانها الزاهية التي تعطيك إطلالة شبابية ومميزة.

فساتين بستايل القميص Shirtdresses

طغت الفساتين الأشبه بالقمصان الطويلة على موضة فساتين البحر هذا العام، وتتوافر بنقوش وقصات متنوعة ومنها ما هو مصنوع من الجينز ومنها ما يأتي بأكمام طويلة وقصيرة. ستجدينها بكثرة في بيوت ربيكا منكوف وغوتشي وألتوزارا.

سراويل الـ Culottes

سراويل الـ Culottes من أبرز صيحات الموضة الجديدة لعام 2015 وتجتاح ستايل الشارع أيضا. وهي عبارة عن بنطلونات قصيرة تنتهي أسفل الركبة وفضفاضة. ارتدي هذه السراويل مع البلوزات الناعمة أو القمصان أو التوب القصير.

الشراشيب

تشكل موضة الشراشيب أهم صيحات صيف 2015 أيضا. فقد سيطرت على عروض أزياء العديد من بيوت الأزياء العالمية، من بينها دولتشي آند غابانا وغوتشي وإميليو بوتشي، وظهرت في تصاميم التنانير والبلوزات العلوية والإكسسوارات والحقائب. استعدي للموسم الجديد بستايل جريء وأضيفي القطع الغنية بالشراشيب إلى خزانة ملابسك.

 

الألوان الصريحة

يبدو أن الألوان الرائجة هذا الموسم تميل أكثر إلى الجرأة والخروج عن المألوف لتناسب المرأة القوية الواثقة بنفسها؛ ومنها الدرجات الصريحة من الأزرق والأصفر والأحمر والأخضر.

الملابس الجينز

لم يعد الجينز مقتصرا على البنطلونات أو القمصان فقط هذا الموسم، بل صُنعت منه أغلب الأزياء وقطع الملابس التي تبحث عنها المرأة مثل البلوزات القمصان والتنانير والجواكيت.

الستايل البوهيمي للملابس

لا تخلو موضة صيف 2015 من الستايل البوهيمي الذي يتضمن ملابس واسعة مريحة، بها نقوش مزدحمة قد تميل بعضها إلى النقوش القبائلية. ولا تعتبر هذه الصيحة جديدة، حيث بدأ ظهورها في أواخر عام 2013 ولكنها تنتشر بكثافة في أغلب عروض أزياء ربيع صيف 2015.

Leave a Comment