اناقة و ازياء

اليكِ خطوات صبغ الشعر في البيت

اليكِ خطوات صبغ الشعر في البيت

تغيير لون الشعر هو من أسس التجديد الدائم الذي تلجأ إليه النساء، وإذا كنت ترغبين في تغيير لون شعرك من فترة إلى أخرى وصبغه بلون جديد، لست مضطرة في كل مرّة إلى الذهاب إلى مصفف الشعر ودفع المال إذ يمكنك القيام بذلك في المنزل، اليكِ خطوات صبغ الشعر في البيت.

الخطوة الأولى: إغسلي شعركِ قبل 24 إلى 48 ساعة من صبغه من دون استعمال البلسم، لأن ذلك يسمح لزيوت رأسكِ بأن تتفاعل مع الصبغة فتعمل على تثبيت اللون أكثر.
الخطوة الثانية: اختاري اللون الذي يناسب بشرتك، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقومين فيها بصبغ شعرك، اختاري لوناً ينتمي الى درجات لون شعركِ الطبيعي. فإذا كان لون شعركِ أسود اختاري لوناً من الألوان القريبة إلى البني الغامق، وإذا كان أشقر اختاري لوناً فاتحاَ، وإذا كان بنيّاً اختاري لوناً ينتمي الى درجات البنيّ. كما ننصحكِ باستخدام صبغات مؤقّتة تزول بعد 6 الى 12 غسلة، لأنه أفضل من الصبغات الدائمة التي لا تزول إلّا بعد 6 إلى 8 أسابيع أو أكثر، لأنك إذا لم تحبّي اللون سيكون في إمكانك التخلص منه في وقت قليل.
الخطوة الثالثة: ضعي منشفة على كتفيكِ والبسي قفازين فلا تلطخي ملابسك أو يديكِ لأن الصبغة تحلّ، واحمي أطراف وجهكِ من التلطيخ كأذنيكِ ورقبتكِ وجبينكِ عبر دهنها بالفازلين أو أي كريم آخر.
الخطوة الرابعة: أخلطي الصبغة في وعاء بواسطة فرشاة متخصصة للصبغة، واتّبعي الإرشادات المكتوبة على العلبة. إذا كنتِ تريدين صبغ شعركِ بلونٍ غامق إستعملي 10% من المسحوق المفتحّ، وإذا كنتِ تريدين تفتيحه إستعملي 20% منه، وإذا كنتِ ترغبين بسحب اللون نهائياً من شعركِ لصبغه بلون مختلف إستعملي 50% منه.
الخطوة الخامسة: قبل أن تبدأي بعمليّة الصبغ عليكِ أن تجربّي اللون على خصلة رفيعة من شعركِ، فإذا أحببتِ النتيجة، أكملي بالخطوات التالية.
الخطوة السادسة: قسّمي شعرك بالمشط إلى أربعة أقسام، واستعملي مشبك لفصلها عن بعضها. طبقي الصبغة على شعركِ حسب الأقسام وإبدأي من جذور الخصلة حتى أطرافها. وعندما تنتهين من تطبيق الصبغة على كل خصل شعركِ وجذوره، اتركيها على رأسكِ المدّة المحددة على العلبة (15 الى 30 دقيقة). ومن المعروف أنه إذا أردت صبغ شعركِ بلونٍ غامق كلما زاد الوقت كلما حصلتِ على لون أغمق، أما إذا كنتِ تريدين لوناً أفتح فكلما زاد الوقت كلما حصلتِ على نتيجة أفتح.
الخطوة السابعة: قبل أن تغسلي الصبغة عن شعركِ، إمسحي الكريم عن أطراف وجهكِ ثم اغسلي الصبغة عن شعركِ بسلاسة بماء فاتر وتأكدي من أن الصبغة قد أزيلت عن شعركِ كليّاً.
الخطوة الثامنة: لا تنسي استعمال البلسم الذي حصلتِ عليه في علبة الصبغة فهو مهمّ لأنه يعطي شعركِ نعومة لا مثيل لها كما أنه يساعد على تثبيت اللون. واحرصي على عدم غسل شعركِ بالشامبو بل إستعملي فقط الماء والبلسم واتركي شعركِ لينشف بشكل طبيعي واختبري بنفسك النتيجة. وبعد 24 الى 48 ساعة من الصبغ يمكنك العودة إلى استخدام الشامبو.