صحة

المونو دايت صنف واحد يخلصك من كل وزنك الزائد

28404_large

يعتمد الرجيم الاحادي والذي يحمل اسم المونو دايت، على تناول وجبة واحدة طوال اليوم، لذا حمل هذا الاسم وفي الغالب تكون من الفاكهة. ما هي تفاصيل هذا الرجيم؟ بما يعدك؟ وما هو اليوم المثالي منه إضافةً الى سلبياته وايجابياته؟ اليك التفاصيل!

من أبرز ما يعدك به هذا الرجيم هو خسارة عدد كبير من الكيلوغرامات في فترة قصيرة جداً، على سبيل المثال يمنحك الالتزام بهذه الحمية خسارة ما يُقارب الـ12 كيلوغراماً في 12 يوماً أي بمعدل كيلوغرام في اليوم.
أمّا الحسنات والفوائد التي يستند اليها، فهو رجيم لا يجب أن تتعدّي به الأسبوعين، فهي بدايةً يحصدها جهازك الهضمي. فكلّ الأطعمة حتى أبسط الوجبات التي تتناولينها والتي قد ينصحك بها خبراء التغذية هي في النهاية مركّبة تحتوي على مقادير ومكوّنات كثيرة ومختلفة قد تكون السبب في الارتباك المعوي لديك وخصوصاً؛ القمح، السكر، الملح، الغلوتين، الخميرة، البروتينات على أنواعها ومشتقّات الحليب. فإضافةً الى الرشاقة يعتبر هذا الرجيم مثالياً لمن يعاني مشاكل هضمية حادة ويبحث عن سبيل لاراحة جهازه لفترة وجيزة.

من جهة ثانية، تعتبر خيارات هذا الرجيم وعلى رغم محدوديتها، مثالية للمرأة العاملة أو لمن تبتعد عن اتباع رجيم بسبب متطلّبات وجباته. ناهيك عن السهولة لديك، وفي حال كنت من مناصرات هذه الحمية، في تحديد عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها وحصرها في اليوم.
إن كنت تفكرين جدياً في اتباع هذا الرجيم اليك بعضاً من الاقتراحات ليوم مثالي منه:
للفطور: الكمية التي تريدينها من الكرز.
للغداء: الكمية التي تريدينها من الخوخ الأخضر
للعشاء: الكمية التي تريدينها من الاناناس
أمّا الأسبوع التالي: يوم كامل من عصير البرتقال غير المحلّى يوم كامل من الموز
وطبعاً، لا يخلو هذا الرجيم من المساوئ والآثار الجانبية خصوصاً أنّه محدود الخيارات والوجبات، أولاً قد يشعرك بالملل وتثير شهيتك أي رائحة تشمينها أو طبق يقع نظرك عليه. كما أنّ الالتزام بهذا الرجيم لأسبوعين يستوجب عليك استكماله برجيم البروتين لأسبوعين تاليين، كي تعوّضي لجسمك ما قد يكون خسره أولاً وثانياً كي لا تكسبي الوزن الذي افتقد