ســـــياحة

الصور الفائزة بمسابقة “ناشيونال جيوغرافيك” للسفر

10

AA6mcTX.img

المركز الأول: إلتُقطت هذه الصورة أثناء رحلة مطاردة الأعاصير لتصويرها، في “ممر الأعاصير”، وهو عبارة عن شريط عمودي أسفل وسط أمريكا، حيث العواصف الأكثر انتشاراً في العالم.

AA6muZ8.img

المركز الثاني: هذه اللقطة لعروسين في القدس حيث سيجلسان معاً لوحدهما للمرة الأولى بعد حفل زفافهما.

3

المركز الثالث: البحيرة الخضراء في “ستيريا” بالنمسا، إذ يبدأ الثلج على قمم الجبال بالذوبان في الربيع بسبب إرتفاع درجة الحرارة، ويمتد إلى الأسفل في حوض أرضي، ويبلغ مستوى ارتفاع مياه البحيرة أكثر من 30 قدماً، بحيث تغطي طرق السير والأشجار.

4

الصورة الرابعة: لقطة لراهب صغير يجد مصدر إضاءة، ليقرأ الكتاب الذي بين يديه، في معبد “باغودا” في مدينة “باجان القديمة” في بورما.

5

الصورة الخامسة: صورة “نهاية العالم” لرجل يتأرجح فوق هاوية عميقة في مدينة “بانوس” في “الإكوادور” فوق “أرجوحة” متصلة حبالها بشجرة، بينما يثور بركان “تونغوراهوا” إزاءه في جبال الإنديز، وقد أُجلي سكان المنطقة بعد دقائق من التقاط تلك الصورة.

6

الصورة السادسة: صورة من أعلى قمة للكثبان الرملية بمنطقة “تادرارت” في صحراء الجزائر، حيث تشتهر تلك المنطقة برمالها الحمراء، وبالرسوم الصخرية للحيوانات التي كانت تعيش فيها.

7

الصورة السابعة: إلتُقطت هذه الصورة في قرية صغيرة جنوب الهند، خلال أحد المهرجانات الشعبية.

8

الصورة الثامنة: صورة “السيدات في الإنتظار” والتي إلتقطت لأربع سيدات يرتدين الفساتين البيضاء الجميلة ويتناولن البوظة مما جعل صاحب المتجر يتساءل ما إذا كنَّ عرائس أو صيفات عروس.

9

الصورة التاسعة: صورة بانوراما لمدينة “تشيسكي كروملوف” التاريخية في جمهورية التشيك.

10

الصورة العاشرة: لقطة لإستراحة الخيول بعد قطعها مسافة طويلة من منطقة “بوشمان” إلى الحديقة الوطنية في مملكة “ليسوتو” جنوب أفريقيا، لمدة ثلاثة أيام، إذ أُخذت هذه الصورة في نهاية الرحلة.

11

الصورة الحادية عشر: لقطة تصف مشاعر الدهشة والرهبة خلال رحلة إلى سيكويا الوطنية للغابات ذات الأشجار العملاقة.

 

Leave a Comment