منوعات

الأفكار الناجحة والأفكار السيئة

الأفكار-الناجحة-والأفكار-السيئة

الأفكار الناجحة والأفكار السيئة

يرغب كثير من الشباب بإقامة مشاريع خاصة بهم وينطلقون من البحث عن فكرة تعجبهم وتتناسب مع شخصياتهم ، ولكن عند البدء بتنفيذها يكتشف البعض ان افكارهم ليست جيدة كما كانوا يعتقدون وانها لا تلقى الإستجابة المطلوبة من الآخرين ، وفي هذه الحالة يتراجعون عن تنفيذها ويبدأون بالبحث عن فكرة أخرى نن وعلى صعيد آخر تجد أن بعض الشباب لا يتراجعون بسهولة عن تنفيذ افكارهم التي يحبونها حتى وان بدت للوهلة الأولى غير ناجحة ،بل يستمرون بالمحاولة مرات ومرات وفي النهاية ينجحون.

لماذا؟؟

 الأفكار تتطور فتصبح أفكاراً عظيمة: إن معظم الأفكار العظيمة بدأت بفكرة بسيطة ولكن آراء الآخرين وردود أفعالهم دفعت أصحابها إلى تطويرها والاستمرار بذلك حتى تحقق لها النجاح الكبير .

 إرضاء الجميع غاية لاتدرك : يبلغ عدد سكان الكرة الرضية حوالي 7 بليون إنسان يختلفون عن بعضهم البعض بالشكل واللون والذوق والعادات وغيرها ، ولا بد ان تلقى الفكرة في نهاية المطاف من يحبذها ويشجعها وبذلك تبدأ بالإنتشار وهي الخطوة التي تسبق النجاح .

 الأفكار الجديدة مرفوضة : يفضل معظم الناس إبقاء الأمور على حالها وفي الغالب يرفضون الأفكار الجديدة التي تحمل لهم التغيير ، ولكن بعد ان تنجح هذه الأفكار بفضل مثابرة أصحابها، فإن الجميع يتهافت عليها ويعمل على تطبيقها ، بما في ذلك فئة الناس الذين انتقدوها في البداية وقد يصل الأمر ببعضهم إلى حد ادعاء بأنهم كانوا من اول امؤيدين للفكرة والمشجعين لأصحابها .

 الإستمرار يحدث التغيير في الفكرة :

لقد تطورت كثير من الأفكار لتصبح شيئاً مختلفاً عما كانت عليه في البداية ، فقد تتطور الفكرة اثناء استخدام الناس لها ، كما حدث مع الفيسبوك الذي كان يهدف الى تقديم خدمة التواصل الاجتماعي لطلبة الجامعة ليتطور بعد ذلك ويقدم هذه الخدمة لكل الناس في جميع انحاء العالم.

المثابرة عنوان النجاح

من المعروف ان الناس يفضلون عدم التغيير لذلك نجد أن أصحاب الأفكار الجديدة يعانون كثيراً قبل ان يتمكنوا من كسب ثقة الناس ، وهذا يتطلب المثابرة وعدم الاستسلام للآراء والملاحظات السلبية ، فالمثابرة والإقتناع بالفكرة هما الخطوة الأولى والأكثر أهمية لتحقيق النجاح .

كيف تصبح ناجحاً ؟

 يجب ان تعرف قيمة ما تملكه من قدرات شخصية وعلمية وخبرات ، لأن الفشل يكون من نصيب الذين يقبلون بأقل مما يستحقون ،ولذلك نجدهم غاضبين وغير راضين عن أنفسهم .

 لاتصدق من ينتقدك باستمرار او يسخر منك او من فكرتك ، من المهم ان تعرف قيمة نفسك وما أنت عليه ، كرر لنفسك انك محق وقدير وكلما زادت ثقتك بنفسك كلما زادت فرص نجاحك في كل شيء تفعله.

 صدق نفسك وكرر دائماً ان طريق النجاح طويل وشاق ولو كان سهلاً لتمكن الجميع في هذا العالم من السير عليه ، وتذكر ان التغيير يؤدي الى النجاح وان الابتكار والإبداع والتطوير المستمر لأفكارك وأساليب عملك سيضمن لك الوصول الى القمة

 كن شجاعاً وصبوراً في مواجهة العالم لأن النجاح هو مكان خاص للأشخاص الذين يتمتعون بالإرادة القوية والجراة والشجاعة

Leave a Comment