صحة

افضل طريقة لتبييض الاسنان

22

يرغب الجميع بالحصول على ابتسامة جميلة، والسر يكمن في هذه الابتسامة بوجود أسنان بيضاء ناصعة خالية من الإصفرار أو غيره؛ فضلاً عن الإلتزام بتنظيف الأسنان بشكل يومي بحيث لا يقل التنظيف عن مرتين في اليوم، واستخدام المعجون والخيط للمحافظة على صحة أسنان وبقائها قوية، هناك عدة طرق لزيادة بياضها، وهي سهلة التنفيذ لدرجة أنك تستطيع تحضيرها في المنزل بشكل يدوي، دون الحاجة لمواد كيميائية وتركيبات معقدة، من هذه الطرق هي:

أولاً، طريقة الفراولة مع بيكربونات الصوديوم: لتعرف كيفية تطبيق هذه الطريقة، يلزمنا حبة واحدة من الفراولة، ثم نقوم بهرسها في طبق مقعر، ثم نرش كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، ونستمر بتحريك المزيج حتى يصبح لزجاً قوامه كقوام معجون الأسنان؛ نضع قليلاً من هذا المزيج على فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الأسنان بها جيداً لما يقارب الخمس دقائق من الزمن؛ بعد ذلك ننظف الأسنان بالمعجون العادي، علما أن هذه الوصفة تحتاج لتطبيق يومي لمدة سبعة أيام حتى تؤتي ثمارها على الوجه المطلوب. ثانياً، طريقة زيت الزيتون:

يلزمنا في هذه الطريقة قطنة وزيت زيتون، وهي من أسهل وأبسط الطرق في التنفيذ؛ نضع كمية قليلة من زيت الزيتون على القطنة، ونقوم بفرك الأسنان، وللحصول على نتيجة أدق يمكن استخدام الفرشاة بدلاً من القطنة؛ ولزيت الزيتون فوائد أخرى للفم والأسنان، فهو يعمل على تقوية اللثة.

ثالثاً، طريقة خل التفاح:

في هذه الطريقة يلزمنا قليل من بيكربونات الصوديوم إلى جانب خل التفاح، وتعمل هذه الخلطة على تبييض الأسنان وتنقيتها من الجير المتراكم؛ ضع قليلاً من بيكربونات الصوديوم على خل التفاح، ثم نظف أسنانك باستخدام القطن أو الفرشاة؛ اغسل فمك جيداً بعدها ونظف أسنانك بالمعجون ثم الماء.

رابعاً، طرقة عصير الليمون:

هذه الطريقة ليست للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان، ويحذر من استخدامها بكثرة لأنها قد تضر ببنية الأسنان؛ نضيف كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقة كبيرة فيها عصارة الليمون؛ نستخدم القطن أو الفرشاة لفرك الأسنان، ثم اغسل الأسنان جيداً ونظفها.

خامساً، طريقة الخبز المحمص:

نقوم بتحميص الخبز بدرجة كبير، ثم نسحقه حتى يصبح كالبودرة، نضيف إليه قليلاً من العسل لنجعله متماسكاً، ثم نفرك الأسنان باستخدام الفرشاة، مع مراعاة الإلتزام بهذه الوصفة مدة لا تقل عن سبعة أيام.

سادساً، طريقة الملح الخشن: نحتاج لكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم إضافة إلى الملح، نضع كمية قليلة مقدار ملعقة صغيرة من كلاهما، نخلطهما معاً ثم قم بفرك الأسنان بهذا الخليط؛ وللحصول على نتائج فعالة ومضمونة واظب على هذه الطريقة بشكل شبه يومي؛ وفي حال تأثرت اللثة لا تستمر باستخدامها. سابعاً، الميرمية:

لا يخلو بيت من ورق الميرمية، لكن ما يجهله البعض هو قدرة هذه العشبة على تبييض الأسنان؛ نحتاج لسحق الميرمية ونضع بعضاً من الملح عليها، نقوم بفرك الأسنان ونغسلها بالماء.

لضمان استمرار بياض أسنانك الذي حصلت عليه، حاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على صبغات أو قد تضر ببنية الأسنان؛ أرجو لكم دوام الصحة وأسناناً ناصعة البياض

Leave a Comment