منوعات

ازالة الشعر، طرق ازالة الشعر الفعالة والسريعة والآمنة

ازالة-الشعر

لا توجد فتاة أو سيدة ا تحلم بالتخلص تماماً من الشعر الزائد بالوجه والجسم بالكامل للحصول علي بشرة ناعمة حريرية ورطبة، وبالرغم من تنوع طرق ووسائل ازالة الشعر المختلفة، إلا أن لكل طريقة منها ما يعيبها ا يجعل من الكثيرات تفكر جدياً في إجراء العمليات الجراحية للتخلص من الشعر ومن أشهرها ازالة الشعر بالليزر. ووعياً من مجلة التخسيس السريع بالحديث المنتشر هذه الأيام عن المخاطر الصحية المتعلقة بهذه الطريقة فيسرنا أن نقدم اليوم موضوع أكثر من هام أكثر من طريقة عن كيفية ازالة الشعر في المنزل بأقل مصاريف ووقت ممكن.

طريقة ازالة الشعر بالحلاوة / الحلوي

الحلاوة أو الحلوي هي طريقة تقليدية غنية عن التعريف لإزالة الشعر الغير مرغوب به من الجسم، حيث يتم فرد الحلاوة الباردة أو الساخنة علي البشرة في اتجاه نمو الشعر، وبمجرد أن تتماسك الحلوى يتم سحبها في عكس اتجاه نمو الشعر. وبالرغم من تقليدية هذه الطريقة إلا أنه أصبح من المتاح الحصول علي شرائح من القماش المعدة مسبقاً لهذا الغرض.

مميزات طريقة ازالة الشعر بالحلاوة:

يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر من الساقين والذراعين والمناطق الحساسة والإبط وأعلي الشفتين وحتى الحاجبين. كما يميز هذه الطريقة أنها تعطي نتائج فعالة وطويلة الأمد، بحيث تبقي بشرتك ناعمة لمدة أسابيع وهو عامل هام جداً في ظل عدم توافر الوقت الكافي لإزالة الشعر الزائد يومياً وعدم إمكانية الظهور بشكل غير لائق.

عيوب طريقة ازالة الشعر بالحلاوة:

من أهم عيوب وسلبيات هذه طريقة ازالة الشعر هذه أنها قد تسبب الألم، بالإضافة إلي عدم قدرتها علي إعطائك أفضل نتيجة ممكنة إلا عندنا يصل الشعر إلي طول مناسب ما يزيد ن صعوبة الأمر خاصة بالنسبة للسيدات العاملات والفتيات وغيرهن من النساء اللاتي يرغبن في إبقاء ساقيهن وبشرتهن ناعمة طيلة الوقت خاصة وأن الحلاوة لا تتمكن من إزالة الشعيرات القصيرة. تتسبب الحلاوة في بعض الفوضى إذا قمت باستعمالها بمفردك، في حين أنها تكون مكلفة عند تطبيقها لدي صالونات التجميل

طريقة ازالة الشعر بالحلاوة هي طريقة مثالية لكل امرأة أو فتاة لا ترغب في إزالة الشعر بشكل يومي، وبصورة أكبر لمن تستطيع تحمل تكاليف صالونات التجميل. أما الأمر الآخر الذي لا يقل أهمية هو أن الحلاوة عند تطبيقها يتم إزالة طبقة من خلايا البشرة، وبالتالي قد يسبب هذا الأمر جفاف للبشرة ننصحك باستعمال كريم مرطب يحتوي علي الصبار بعد إزالة الشعر لتجنب هذا الأمر.

طريقة ازالة الشعر بالخيط

من بين جميع طرق ازالة الشعر، يعد الخيط هو الطريقة الأقدم والأكثر شيوعاً وانتشاراً بين النساء والرجال علي حد سواء. وتعمل هذه الطريقة للف قطع من الخيط القطني الرفيع حول الشعيرة أو الشعرة ومن ثم شدها بحيث تنزع من جذورها. ويفضل استخدام الخيط لإزالة الشعر من المناطق الرقيقة كالحاجبين وأعلي الشفايف.

مميزات طريقة ازالة الشعر بالخيط:

أهم ما يميز هذه الطريقة هو إزالتها للشعر من جذوره الأمر الذي يؤدي إلي بطء نمو الشعر مرة أخري في حين يكون الشعر أقل سماكة في المرة التالية. وهي طريقة مثالية لإزالة شعر الوجه ما يجعل الكثير من السيدات والرجال يستخدمونها.

عيوب طريقة ازالة الشعر بالخيط:

يعيب هذه الطريقة أنها بطيئة ومؤلمة فضلاً عن أنها غالباً ما تستدعي الذهاب إلي صالونات التجميل ليقوم بها المتخصصون المدربون علي استعمال الخيط بالشكل الصحيح.

نصائح

استخدام الخيط علي أيدي المتخصصين لا يرهق البشرة وبالتالي لا مانع من استخدامه لإزالة شعر الوجه كأعلى وأسفل الحاجبين وأعلي الشفه وللوجه بشكل عام. اذاً فالخيط مع الوجه والحلاوة مع الساقين وباقي بشرة الجسم تمكنك من الحصول علي بشرة ناعمة وحريرية بدون تكاليف تذكر وبدون مغادرة للمنزل. وفي مواضيع أخري من قسم جمال الوجه والعناية بالجسم ستجدين العديد من الخلطات والوصفات وطرق ازالة الشعر من جميع مناطق الجسم بأمان وسرعة وسهولة.

Leave a Comment