صحة

اخسري 5 كيلو في الشهر مع رجيم جوز الهند الهايل

حيل-سحرية-لإنقاص-الوزن-بدون-رجيم-

يستند هذا الرجيم الى أنّ الشعوب الآسيوية التقليدية التي لا تزال تعتمد على حليب وزيت ومشتقت جوز الهند بشكل كامل في نظامها الغذائي تبتعد بشكل كبير عن مخاطر أمراض العصر التي تعاني منها الشعوب الغربية، وأهمّها السمنة وزيادة الوزن. تريدين أن تخسري الى حدود الـ5 كيلوغرامات في الشهر؟

يتألّف هذا الرجيم من 4 مراحل أساسية:
– المرحلة الأولى: 21 يوم لخسارة الوزن
تشمل هذه المرحلة 3 وجبات يومية أساسية إضافةً الى وجبتين خفيفتين تتركّز كلّها على بروتين اللحم الأبيض والخضار أما الحبوب، الفواكه والحلويات فممنوعة على أشكالها ضمن هذه المرحلة. وعلى رغم صعوبة هذا المرحلة نسبياً الاّ أنّ التزامك الكلّي بها يخلّصك من الكيلوغرامات الخمسة المتوقّعة.
-المرحلة الثانية: التطهير والتنظيف
تعتمد هذه المرحلة على إدخال عصائر الديتوكس أو تلك الخلطات المسؤولة عن تطهير الجسم من السموم وطردها الى خارجه كنوع من إعادة تأهيله وخصوصاً تلك التي تحتوي على الخضار والألياف، وتتراوح مدّتها من أسبوع الى عشرة أيام.
المرحلة الثالثة: إعادة تزويد الجسم بالكاربوهيدرات الصحية:
في هذه المرحلة يُسمح لك إعادة إدخال بعض أنواع الحبوب كالكينوا والقمح غير المقشور والفاصولياء السوداء وبعض أنواع الفواكه كالفراولة والكيوي الى النظام الغذائي ولكن بكمية مدروسة، لمدّة أسبوعين تقريباً.
المرحلة الرابعة: الحفاظ على الرجيم:
لا شكّ بأنّها المرحلة الأصعب والأجمل في الوقت عينه. ستفقدين المزيد من الوزن ضمن هذه المرحلة ولكنّ طبعاً بأرقام قليلة. يُسمح لك بإضافة بعض الأنواع القليلة من الفواكه الى نظامك كالتفاح، الاجاص، وسواها ولكن بعض الانواع كالموز والعنب والتين تبقى ممنوعة.
الأطعمة الموصى بها خلال هذا الرجيم:
في كلّ مراحل الرجيم، يوصى لك أن تتناولي من ملعقتين الى 3 ملاعق من زيت جوز الهند يومياً، على أن تضيفيها الى عصائر السموثي، السلطات والصلصات.
يوم مثالي من رجيم جوز الهند:
الفطور:
بيضة مع الخضار السوتيه بزيت جوز الهند
الوجبة الخفيفة:
6 حبات من مكّسرات الماكاديميا
الغداء:
 سلطة السبانخ بالجوز والأفوكادو وزيت جوز الهند
الوجبة الخفيفة:
الكرافس مع 100 غرام من جبنة الماعز
العشاء:
سمك مشوي بالأرز البني وسلطة ورقية مع صلصة زيت جوز الهند.