اناقة و ازياء

اختارى أحمر الشفاه المناسب!

123

اختارى أحمر الشفاه المناسب!

ليس بالضرورة أن يكون اختيار درجة اللون المناسبة من أحمر الشفاه مهمة صعبة. في الغالب، ليس هناك من قواعد حقيقية في هذا المجال، ولكن هناك بعض الاقتراحات التي يمكن اتّباعها استناداً إلى لون بشرتك وشعرك، على أن تختاري دائماً ما يجعلك تشعرين بالراحة وتبدين رائعة في عينيك أولاً.

– إذا كانت بشرتك فاتحة وشعرك فاتح اللون
عليك التركيز على تدرّجات ملون الشفاه الأحمر المشرق الذي أساسه الأصفر أو البرتقالي. فعن طريق اختيار درجة اللون الأساسية باللون الأصفر_البرتقالي تبرزين جمال الدرجات الأفتح من شعرك، بما أن درجات اللون الأفتح لا تستطيع تحمّل قدر كبير من الألوان مثل درجات اللون الداكنة.
– إذا كانت بشرتك داكنة وشعرك داكناً
عليك التركيز على الألوان التي أساسها الأزرق، حتى تلك التي تقع ضمن درجات اللون الوردي. فدرجات الألوان لديك عكس تلك التي لدى ذوات البشرة الفاتحة والشعر الفاتح. درجات اللون الأغمق للبشرة والشعر يمكنها تحمّل الألوان الأقوى والأكثر جرأة دون أن تبدو متوهّجة. بالإضافة إلى ذلك، كلّما زاد اتجاه لون البشرة إلى القاتم , ستحتاجين إلى المزيد من اللون وإلا لن يبدو واضحاً على شفاهك أو يجعل بشرتك تبدو باهتة.
– إذا كان شعرك داكناً وبشرتك فاتحة؟
يعتمد الأمر على الدرجات الأساسية للون بشرتك. يمكنك استخدام الأحمر ذي الأساس الأصفر أو البرتقالي إذا لم تكن درجات اللون الأساسية فيها بارزة جداً. ولكن بسبب درجات اللون الوردية في بشرتك، من الأفضل استخدام ألوان الأحمر التي أساسها الأزرق. بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر الأغمق، فإن الأحمر الذي أساسه الأزرق هو أفضل الألوان.

Leave a Comment