ســـــياحة

أكثر 10 مواقف إزعاجاً في المطارات

Heathrow-Airport

إليكم هذه القائمة بأكثر 10 أمور أو مواقف إزعاجاً في المطارات، وبدون ترتيب محدد. السبب الرئيس للإزعاج هنا هو تصرفات بعض المسافرين التي تت بعدم مراعاة الغير، لذلك إن أحد الذين يقومون بهذه التصرفات، عليك مراعاة المسافرين الآخرين أكثر. هذا ونعتذر عن كثرة علامات التعجب هنا، فقد عانينا شخصياً كثيراً من هذه المواقف!

1- فتح الحقائب المليئة عند الوزن

كل من يسافر معرضٌ إلى أن يقوم بملئ حقبية أكثر مما تستوعب، ولكن البعض يقوم لسبب ما، بفتح إحدى هذه الحقائب في طابور الانتظار الخاص بتسجيل الأمتعة، أو الوزن، ليقوم بعدها بتعطيل الصف وراءه وهو يقوم بإعادة توضيب الحقيبة على مهل وكأن شيئاً لم يكن!

2- تعطيل طوابير التفتيش الأمني

ليست المشكلة في تفتيش أمن المطار، أو حاجز الكشف عن المعادن، فالقوانين واضحة هنا وهي موضوعة لسبب وجيه، ولكن أن يقوم البعض بعدم اتباع التعليمات بشكل صحيح من أول مرة، كخلع المعاطف والأحزمة ووضع كافة الأشياء المعدنية التي يحملونها في السلة الخاصة، وتعطيل الصف بلا داعٍ. للأسف فإن هذا الموقف يحدث كثيراً، ففي كل مرة نجد أحد المسافرين مندهشاً من عملية التفتيش ويؤخر الطابور لأنه  لم يحضّر أغراضه جيداً.

3- الاستيلاء على الكثير من المقاعد في قاعة الانتظار

رأينا مرة عائلة من 3 أشخاص، تشغل ثمانية مقاعد في قاعة الانتظار! هذه المقاعد مخصصة لكي يجلس المسافرون عليها، وليست للأمتعة والأكياس وأغراضك الشخصية. رجاءً فكر في الناس الآخرين، وكم هو مزعج ومتعب انتظار الطائرة وقوفاً.

4- عدم خفض أصوات الأجهزة الالكترونية

نتفهم أن الأهالي بحاجة إلى إلهاء أطفالهم خلال الساعات القليلة التي تسبق الصعود إلى الطائرة، ولكن ذلك لا يعني أنه يجب عليهم مثلاً تشغيل أفلام الرسوم المتحركة على أجهزة الآيباد على أعلى صوت، وإسماع المطار بأكمله!

5- بعض باعة محلات المنطقة الحرة

مصدر الإزعاج آخر لكن من غير المسافرين هذه  المرة. فعندما تتجول في أحد أسواق المنطقة الحرة، لا يخلو الأمر من أحد مندوبي المبيعات الذين يحاولون عرض بعض المواد، أو إجبارك على تجربة بعض أنواع العطور. هذه الطريقة في البيع غير ملائمة، ولا تنفع أبداً مع من يدخل السوق هرباً من ازدحام المسافرين، ولقضاء بعض الوقت في سلام!

6- الأطفال الغير المراقبون

الأهالي المهملين الذين يتركون أطفالهم يلهون بلا مراقبة هم أسوأ شيء ممكن أن يحصل في أي مكان، ولكن الأمور تزيد سوءاً وتصبح غير قابلة للاحتمال في منطقة مغلقة، وضيقة كالمطار. لا أحد يريد التعثر بأطفالك، أو التعرض لشقاوتهم، لذلك رجاءً أجلسهم ودعهم يلهون بأجهزة الآيباد أو ما شابه، ولا تنسى خفض الصوت، أو استخدام السماعات!

7- احتكار الوصلات الكهربائية

ستجد هذه النوعية من الأشخاص دائماً في أي مطار، فهو الذي يحضر أجهزة آيفون، وآيباد، وكومبيوتر محمول، وكاميرا، ويقوم باستخدمها جميعاً في نفس الوقت في قاعة الانتظار، ووصلها جميعاً في المأخذين الكهربائيين الوحيدين في القاعة!

8- الوقوف على البساط المتحرك

ما هو الهدف من وجود البساط المتحرك؟ هو موجود للمساعدة على الوصول إلى وجهتك وقطع مسافة طويلة بسرعة، أليس كذلك؟ إذاً لماذا يقوم البعض بالوقوف وسد الطريق منذ أن تطأ أقدامهم البساط المتحرك؟ هل تظنون أنه هذا الجهاز مصمم للاستخدام بهذه الطريقة؟ لا تسدوا الطريق رجاءً فبعضنا على عجلة من أمره!!

9- شغل مكان عند بوابة الطائرة قبل وقت الصعود

يعمد البعض إلى الوقوف وشغل مكان عند بوابة الصعود إلى الطائرة قبل الوقت المحدد بكثير، وذلك فقط لكي يصل إلى مقعده أولاً ويملأ  الخزائن التي فوق المقاعد بأغراضه الكثيرة، ويأخذ المساحة المخصصة له ولغيره. نرجو إن كنت من الذين يقدمون على هذا التصرف، أن تتوقف حالاً!

10- مضايقة الآخرين عند استلام الحقائب

جميعنا يعاني من هذا الموقف، عندما يتجمع الناس عند منطقة استلام الحقائب بلا نظام أو ترتيب، ويبدأ التدافع المحموم لسحب الحقائب، وتجد نفسك عاجزاً عن أخذ أمتعتك وهي تمر بمقربة منك! حسناً، سنتوقف هنا، كفانا تعكيراً لمزاجك! تبدو فكرة العطلة الداخلية، جيدة جداً الآن، بعيداً عن المطارات المريعة!

Leave a Comment