منوعات

أفكار لعلاقة حميمية ممتعة أثناء الدورة الشهرية

أفكار لعلاقة حميمية ممتعة أثناء الدورة الشهرية

أفكار لعلاقة حميمية ممتعة أثناء الدورة الشهرية , يظن العديد من الأزواج أنه لا يمكنهم الوصول للرضا الجنسي أثناء الدورة الشهرية خاصة أن العلاقة الحميمية الكاملة فيها خطأ ولها أضرار صحية كثيرة على الزوجين، فضلًا بالطبع عن تحريمها في جميع الأديان السماوية. لكن الحقيقة أنه يمكن للزوجين التمتع ببعض الرضا الجنسيوممارسة العلاقة الحميمة دون أن تكون علاقة جنسية كاملة، وهذا تحديدًا عندما تكون أيام الدورة الشهرية عند الزوجة طويلة لا يحتمل فيها الزوج عدم ممارسة أي نشاط جنسي

تقول د. علياء أمين طبيبة النساء والتوليد أن هناك أفكارًا عدة لممارسات حميمة وعلاقة عاطفية أثناء الدورة الشهرية، وأنه على كل زوجين التفاهم حول ما يناسبهما والابتكار فيما يخص علاقتهما وإرضاء بعضهما البعض.

في كل الأفكار التالية يجب أن يصاحبها كما في العلاقة الحميمة التقليدية كثير من المداعبات والقبلات والعناق والكلام العاطفي الجياش مع الامتناع عن ممارسة العلاقة الكاملة أي الإيلاج والاستعاضة عن ذلك بأفكار مختلف

أفكار لمتعة الزوج:

–          أن تمسك الزوجة قضيب زوجها بيديها مع بعض المرطبات وتداعبه برفق حتى وصوله للنشوة.

–          الوضع التقليدي بأن يعلو الزوج زوجته ويداعبها بين الفخذين مع أهمية أن ترتدي المرأة أثناء دورتها ما يحمي منطقة المهبل التي تكون شديدة الحساسية في تلك الفترة وحتى لا تصاب هي أو الزوج بأي عدوى.

–          ممارسة أي وضع من أوضاع العلاقة الحميمة المعروفة مثل الوضع الجانبي أو غير ذلك وتمتع الزوجين بجسدي بعضهما البعض دون العلاقة الكاملة.

أفكار لمتعة الزوجة:

–          مداعبة الزوجة كثيرًا والاهتمام بمداعبة كل منطقة من جسدها

–          مداعبة النهدين وتقبيلهما

–          تقبيل الزوج للزوجة كثيرًا

–          يمكن أيضًا للزوج مداعبة البظر بيديه مع الحرص على النظافة الكاملة بالنسبة للزوجة وليد الزوج قبل ذلك ولا يجب أن يكون ذلك إلا في آخر أيام الدورة الشهرية حتى لا ينتقل أي ميكروب لداخل المهبل، وإن لم يكن فلا داعي لتطبيق هذه الفكرة.

ملحوظة أخيرة

–          الممارسة الكاملة أو العلاقة الجنسية الكاملة تعني إيلاج الزوج عضوه داخل المهبل وهذا هو الضرر والمحرم.

–          إن كانت أيام دورتك الشهرية تتعدى الأسبوع، عليك التأكد من سبب طول أيام الدورة الشهرية فيمكن أن يكون هناك سبب مرضي مثل الأنيميا أو غيرها.