منوعات

أفضل 4 أوقات للرغبة الجنسية عند المرأة

أفضل 4 أوقات للرغبة الجنسية عند المرأة

أفضل 4 أوقات للرغبة الجنسية عند المرأة , هل تشعرين في بعض الأوقات أنك ترغبين في ممارسة العلاقة الحميمة، بينما تعزفين عنها في أوقات أخرى؟  هذا أمر طبيعي، لكن متى تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة ولماذا؟ هذا ما سأشرحه في هذه المقالة.

أثبتت الدراسات أن الرغبة الجنسية عند المرأة تختلف وتتباين من فترة ﻷخرى ما بين الارتفاع والانخفاض، على مدار العام وكذلك بمرور مراحل العمر المختلفة. تعرفي في هذا المقال على أوقات وعوامل ازدياد الرغبة لدى المرأة.

1- وقت التبويض

تزداد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كبير لدى المرأة في وقت التبويض، وفي الأيام التالية له، ما يقدر بنحو أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، حيث يتهيأ الجسم لحدوث عملية الإخصاب، وتزيد حساسية المرأة بشكل كبير تجاه اللمس والروائح، ويعتبر من التوقيتات المثلى لممارسة العلاقة الحميمة.
حيث يزداد إحساس المرأة بأنوثتها وثقتها وتتوهج رغبتها
ويرتبط هذا بشكل رئيسي بهرمون البروجيسترون الذي تؤثر معدلاته على الرغبة الجسدية لدى المرأة، ويكون في أعلى حالاته في وقت التبويض.

2- أوقات الإجازات

لا تضحكي فهذا صحيح. هل تذكرين فيلم الإرهاب والكباب؟!
إن الأسطورة الشعبية الخاصة بليلة الخميس ليست مجرد مزحة، فقد أثبتت الدراسات ازدياد معدل الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة في أوقات الإجازات، حينما تخف ضغوط العمل ويقل التوتر، خاصة لو كنت امرأة عاملة.

3- بعد ممارسة الرياضة

تؤدي ممارسة الرياضة إلى تحسين اللياقة بشكل عام وزيادة تدفق الدم ﻷعضاء الجسم الحيوية، كما أنها تعزز من ثقة المرأة بنفسها.
وبشكل عام فإن وعيك بجسدك وبتغيراته ومراقبتك له سيساعد بالتأكيد على اختيار الوقت الأفضل لممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع بها، وبالتأكيد يساعد الحفاظ على نمط حياة صحي وتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والبروتينات على التحسين من أداء وظائف الجسد الحيوية .بما فيها العلاقة الحميمة

4- بعد انتهاء الدورة الشهرية

بعد انتهاء الدورة الشهرية، يبدأ الجسم في استعادة توازنه، وقد يكون الشوق قد استبد بزوجك فيشجعك ذلك على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.