صحة

أغذية سحرية طبيعية لزيادة النشاط أثناء الريجيم

2

مع تراكم المهام اليومية أحيانًا نصاب بحالات من الجهد والتعب دون أن نُتِم ما علينا إنجازه، ومع قدوم فصل الشتاء نلجأ إلى السرير للاختباء من برودة الجو مما يعطينا إحساسًا بالكسل ويزيد هذا الإحساس عند القيام بإحدى برامج الحمية الغذائية نتيجة حرمان الجسم من عناصر غذائية يحتاجها.

ولتشعري بزيادة نشاط جسمك أثناء اتباعك لنظام الريجيم الخاص بكِ، ولتتخلصي من التعب والإرهاق الناتج عن القيام بمهام كثير عليكِ باتباع بعض النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة لتصبحي أكثر نشاطًا وحيوية.
1- العصائر الطبيعية
تناول كوب واحد من عصير إحدى الفاكهة التي تفضلينها يساعد في تنشيط الجسم، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن العصائر الطبيعية وخاصة عصير البرتقال لها تأثير رائع على صحة وحيوية الإنسان، لذلك احرصي على تناول كوب من العصير في حالة شعورك بالتعب والإرهاق.- عسل النحل

يقوم السكر الذي يحتويه عسل النحل بزيادة مستوى الطاقة في الجسم وبشكل سريع، فتناول العسل في وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالحيوية طوال اليوم.
3- الزبادي
يعتبر الرياضيين الزبادي أحد أهم الأغذية التي عليهم تناولها قبل التدريبات لتأثيره الرائع على جسم الإنسان، فللزبادي تأثير أقوى من تأثير باقي منتجات الألبان فيساعد في انتعاش الجسم واحتفاظه بطاقته.
4- الموز
يشتهر الموز بأنه الفاكهة المفضلة للاعبي الرياضات الصعبة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، فالموز يعزز الجسم بالطاقة التي يحتاجها، لذلك تناولي الموز بين الوجبات فهو قليل السعرات الحرارية وغني بالطاقة.
5- المياه
من أهم العناصر التي عليكِ الالتفات لها جيدًا للحصول على طاقة جسمانية رائعة تساعدك في إتمام مهامك دون الشعور بالتعب، فتناول 6 أكواب يوميًا من المياه يساعد في تجديد نشاط الجسم واستعادة حيويته.