صحة

أخطاء ترتكب عند تنظيف الأسنان

happy family and health. mother and daughter baby girl brushing their teeth together

مشاكل الأسنان لا تكون دائماً بسبب عدم تنظيفها، فقد ترتكبين اخطاء عند تنظيفها تتسبب في إصابتها بالضرر و قد تسبب لك نتائج عكسية.

ولهذا نقدم إليك بعض النصائح لتتفادي هذه الأخطاء:
– يوصي بإستخدام فرشاة أسنان صغيرة الحجم أو متوسطة وليست كبيرة كما ينبغي أن تتأكدي من أنكِ تستطيعين الإمساك بها بشكل مريح.
– يجب أن تكون شعيرات فرشاة الأسنان ناعمة و أن تبتعدي عن إستخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة لأنها تتسبب في الإضرار بأسنانك كما يجب أن تراعي أن تستخدميها بالشكل الصحيح في التنظيف حتى لا تتسببي في إصابة أسنانكِ ولثتك بالضرر.
– الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان هي وضع الفرشاة بشكل عامودي على الأسنان وتحريكها بحركات دائرية على سطح كل سنة أكثر من مرة وأحرصي على تفريش الأسطح الخارجية والداخلية للأسنان من الأعلى والأسفل وكذلك أسطح المضغ العلوية والأسنان الخلفية.
5 عادات غذائية تقلل احتمال الإصابة بالسرطان !!
– أقل قدر لتنظيف الأسنان هو مرتان في اليوم ولو كنتِ تقومين بتناول السكريات والحمضيات بكثرة فيجب عليكِ أن تنظيفها ثلاث مرات على الأقل في اليوم ويجب أن يكون توقيت غسيل الأسنان لا يقل عن دقيقتين.
– البعض يعتقد أن الإكثار من تنظيف الأسنان هو أمر صحي لكن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية منها تهيج جذور الأسنان و اللثة كما يتسبب في تعرض مينا الأسنان للتلف و الأمر الصحيح هو غسيل الأسنان ثلاث مرات فقط في اليوم كحد أقصى.
– حاولي في كل مرة تقومين فيها بتنظيف أسنانكِ أن تبدأي من مكان مختلف ولا تبدأي التنظيف من نفس المكان الذي قمتي بتنظيفه في المرة الفائتة لأن هذا أفضل لصحة أسنانكِ.
– ينسى الكثير من الناس تنظيف الأسطح الداخلية للأسنان وخاصة أسطح الأسنان الأمامية وهذا يؤدي إلى إصابة الأسنان بالأضرار العديدة.
– بعد الإنتهاء من غسيل الأسنان لا يقوم الكثيرون بتنظيفها جيداً مما يتسبب في تراكم الجراثيم والباكتيريا عليها وهذا يتسبب في أنها تقوم بالإنتقال إلى أسنانك مرة أخرى في الإستخدام التالي.
– أتركي فرشاة الأسنان تجف جيداً قبل أن تستخدميها مرة أخرى لأن إستخدامها وهي رطبة يتسبب في إنتقال الباكتيريا و الجراثيم إلى الفم.
– يجب أن يتم إستبدال فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر كحد أقصى أو إذا أصيبت بإلتهالك وأصبحت شعيراتها بالية فإهتمي بفحص فرشاة أسنانكِ جيداً وتأكدي من أنكِ لم تستخدميها لوقت يزيد على ثلاثة أشهر

Leave a Comment