ســـــياحة

أجمل 10 شواطئ تستحق الزيارة في العالم

BBjL9RC.img

1. شاطئ Little Bay يقع هذا الشاطئ في منطقة البحر الكاريبي في إقليم وراء البحار البريطانية. هو شاطئ نائي لايمكن الوصول إليه إلا بالفارب. إنه يحتوي على جرف عالي وهو ونقطة جذب سياحية رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم.

2. شاطئ El-Nido يقع شاطئ  El-Nido في الفيليبين، في الطرف الشمالي من منطقة Palawan . يتميز بأحجاره الكلسية وصخوره كما أنه يحوي نظام بيئي مهم.

3. شاطئ Varkala Varkala  هو منحدر هندي على الشاطئ مباشرة، يسمى أيضاً شاطئ Papanasam التلال قريبة جداً من البحر ويعتقد السكان المحليون أن من يسبح في مياه هذا الشاطئ تمحى خطاياه. فإذا كنتم ترغبون بإزالة خطاياكم ماعليكم سوى التوجه إلى شاطئ Varkala وتستمتعون بجماله وتعودون بلا خطايا.

4. شاطئ Etretat شاطئ آخر هو عبارة عن منحدر يلاصق المياه يقع في منطقة Pays de caux في  الشمال الغربي من فرنسا، مايميز شاطئ Etretat احتوائه ثلاثة أقواس وطنية إضافة إلى موقعه مقابل منتجع بديع.

5. شاطئ As Catedrias يدعى أيضاً  Praia de Augas Santas ويقع على شاطئ الكاتدرائيات في غالاسيا في إسبانيا. في هذا الشاطئ هناك مجموعة أقواس وكهوف طبيعية مما جعله يبدو كالكاتدرائية ومن هنا استمد اسمه.

6. شاطئ Tropea Tropea هي مدينة في إيطاليا وتحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم كمدينة للسباحة. تقع في كالابريا في خليج St Euphemia ويقصد هذا الشاطئ في كل عام مجموعات سياحية كبيرة ليتمتعوا بالمياه الزرقاء شديدة النقاء وإطلالة رائعة على الشواطئ الرملية الناعمة الخلابة.

7. شاطئ Dias يقع شاطئ Dias  في الجزء الجنوبي من القارة الأفريقية وتحديداً في محمية Cape Point الطبيعية في عاصمة جنوب أقريقيا كيب تاون. ومن أكثر سمات هذا الشاطئ جاذبية هو الرأس البرية والجرف الجميل المثالي للنزهات والاسترخاء في الطبيعة.

9. Maya Bay Koh Phi Phi Lehيقع هذا الشاطئ الذي يحمل أطول اسم بين شواطئ الجروف في العالم في تايلاند وهو عبارة عن جزيرة مطلة على خاتم من الصخور الكلسية المحاطة بمياه زرقاء شفافة، يمكن الوصول إلى هذ الشاطئ بالقارب فقط وهو على بعد ساعة من أقرب يابسة.

10. شاطئ Naviago.كما أنه يسمى شاطئ حطام السفية Ship Wreck Beach وهو يقغ في نافياغو في اليونان.

Leave a Comment